عبر تويتر: ترامب يدعو وزرائه للتعبير عن آرائهم بحرية

عبر تويتر: ترامب يدعو وزرائه للتعبير عن آرائهم بحرية

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه13 يناير 2017

قام الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بنشر تدوينة قصيرة له على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، وجاءت تغريدة ترامب اليوم الجمعة لدعوة وزرائه الجدد للتعبير عن آرائهم الشخصية بكل حرية، وجاءت تغريدة ترامب عقب قيام وزيري الدفاع والخارجية المعينين من قبل ترامب بإبداء آراء مختلفة خلال جلسة الإستماع لهما بمقر الكونجرس الأمريكي، عن الآراء السابقة التي طرحها دونالد ترامب في ملف السياسة الخارجية الأمريكية.

وكتب ترامب على تويتر في تدوينته القصيرة ان أعضاء حكومته يقومون بعمل ممتاز وأنهم يعطون انطباعا جيدا، مضيفا أنه يريدهم أن يبقوا كذلك يعبرون عن وجهة نظرهم الشخصية وليس وجة نظره هو.

وأبدا كلا من وزيري الخارجية والدفاع خلال جلسة الإستماع لهما بمجلس الكونجرس الأمريكي، آراء مخالفة لوجهات النظر التي يتبناها ترامب.

فقد قام ريكس تيلرسون وزير الخارجية المرشح من قبل ترامب بانتقاد روسيا بشدة، كما قام بنفس الشئ  جيمس ماتيس وزير الدفاع المرشح من قبل ترامب، حيث أكدا الوزيران على التهديد التي تمثله روسيا على اوروبا، وأن روسيا تسعى لإضعاف حلف شمال الأطلنطي، على خلاف توجه ترامب للتقارب مع روسيا.

كما أبدا الوزيران وجهات نظر مخالفة لرؤى ترامب حيال دعم القدس عاصمة لإسرائيل، الحد من انتشار الأسلحة النووية، والأتفاق النووي الإيراني مع الدول الكبرى وكذلك ملف تقلبات المناخ.

وتأتي آراء وزيري الدفاع والخارجية المهاجمة لروسيا، في ظل انتشار أخبارا عن تقارب بين ترامب وموسكو، وامتلاك موسكو لمقاطع فيديو شخصية لترامب حول أعماله المالية ونزواته الجنسية بهدف ابتزاز ترامب.

ونفى ترامب مثل هذه الأخبار متهما وسائل الإعلام الأمريكية بالكذب ونشر أخبارا مزيفة، متهما خصومه السياسيين بأنهم وراء هذه الشائعات، وأنه لا توجد لدى روسيا ملفا أو مقاطع فيديو شخصية خاصة به.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.