4 عادات تدمر المناعة.. احذر منها

4 عادات تدمر المناعة.. احذر منها

rema
2024-02-17T23:09:09+03:00
طب وصحة
rema14 نوفمبر 2022

يرتكب الإنسان أخطاء شائعة تدمر مناعته، إذ تتسبب في زيادة نشاط جهاز المناعة بشكل غير معتاد، إذ أنه يقوم بالتفاعل مع المواد غير الضارة، حيث نصاب بالحساسية وأمراض المناعة الذاتية، وفي هذا الإطار، حذّر موقع “eatthis“، من هذه العادات.

خطورة التدخين

وكان أولها التدخين، الذي يعتبر أخطر عادة تدمر الجهاز المناعة، حيث يصيب الإنسان بأمراض خطيرة، على رأسها السرطان، وكانت العادة الثانية هي قلة النوم، إذ تضعف هذه العادة قدرة الجسم على محاربة الالتهابات، إذ يبطئ التعافي، بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الأمر إذا زاد عن حده، قد يصاب الإنسان بالسرطان، وعدد من الأمراض الخطيرة.

ومن هذه الأمراض الخطيرة القلب والسكري من الدرجة الثانية، وكان العامل الثالث الإجهاد، إذ يرفع مستويات الكورتيزول في الجسم، وبالتالي، تزداد فرص الإصابة بالالتهاب واستنزاف جهاز المناعة، وقد يتسبب الإجهاد في استنفاد الخلايا الليمفاوية لدينا، التي تعتبر من أهم أجزاء الجسم التي تقاوم الفيروسات.

أما العنصر الرابع وهو تناول ما يكفي من العناصر الغذائية، لبناء جسم سليم غير معتل، وعدم الحصول على قدر كبير من المغذيات منعا من تثبيط القدرة على محاربة الالتهابات بما لا يقل عن 5 حصص من الفاكهة والخضراوات بشكل يومي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.