“قلل الملح”.. كيف تستفيد بالشكل الأمثل من نظام داش؟

“قلل الملح”.. كيف تستفيد بالشكل الأمثل من نظام داش؟

rema
2024-02-17T23:09:09+03:00
طب وصحة
rema7 أبريل 2023

يعتبر نظام داش، من أهم الحميات الغذائية المتبعة للتعامل مع فقدان الوزن، وجرى تصميم خطة الأكل الصحي للتعامل مع ارتفاع ضغط الدم أو الوقاية منه، ولكنها مفيدة للغاية فيما يتعلق بخسارة الوزن، إذ أنّ ي شخص مصاب بارتفاع ضغط الدم سيكون معرضا للإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

تقليل تناول اللحوم الحمراء

ويكون هذا الأمر من خلال تقليل تناول اللحوم الحمراء، والحصول على الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الصوديوم والدهون والسكريات المكررة، حيث يستهدف نظام تقليل مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، ولكي تطبق هذا النظام بحذافيره، يجب أن تودع الأطعمة المليئة بالملح، ومكعبات المرق والحساء والوجبات الجاهزة والخفيفة.

ويقدم نظام داش اللحوم والأسماك الخالية من الدهون، بالإضافة إلى الألبان قليلة الدسم والدهون غير المشبعة، ولا ننسى الفواكه والخضروات، وعلينا تجنب الأطعمة المليئة بكميات كبيرة بالدهون والسكر والملح، وبالتالي، يجب ألا نتناول الأطعمة المصنعة، وبالتالي عليك تناول نحو 2000 سعر حراري يوميا.

ولكي تطبق هذا النظام بالشكل الأمثل، يمكنك الحصول على كمية تتراوح من 6 إلى 8 أجزاء من الحبوب الكاملة، بالإضافة إلى 4 أو 5 حصص من الفاكهة والخضروات، و3 حصص من منتجات الألبان قليلة الدسم، على غرار الزبادي، ويمكنك الحصول على 5 حصص من المكسرات والبذور كل أسبوع، كما يمكنك استهلاك 5 حصص أو أقل من السكر كل 7 أيام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.