تحذير مسؤولين شركة فولكس فاجن من الذهاب إلى الولايات المتحدة الامريكية

تحذير مسؤولين شركة فولكس فاجن من الذهاب إلى الولايات المتحدة الامريكية

خليل اسماعيل
اخبار الاقتصاد
خليل اسماعيل14 يناير 2017

اظهر الحديث في كثير من التقرير عن منع كبار مديري شركة فولكس فاجن عن دخول الولايات المتحدة الامريكية وذلك ما جاء بناء على تصريحات رجال القانون ضمن الشركة، ويأتي ذلك بعد التحذيرات التي تعرض لها المسؤولين في الشركة من الذهاب إلى هناك بسبب اتهام ست اشخاص من الادارة بضلوع والخضوع لتهمة الغش في اختبارات انبعاثات الديزل.

حيث انه تم القبض على احد المسؤولين الست المتهمين بهذه القضية أوليفر شميت وذلك أثناء عودته من مطار ميامي الدولي يوم السبت بعد أن قضى عطلته في كوبا، ولقد تم القبض عليه وعدم السماح بتقديم كفالة له وعليه الانتظار إلى المحاكمة يوم الخميس ويعد شميت أحد المتهمين في هذه القضية التي قامت بتحقيق بها وزارة العدل الامريكي تحت مسمى “ديزل جيت”.

وبموجب القانون الالماني جاء بإن المواطنين الالمان لا يمكن تسليمهم إلا للاتحاد الاوروبي أو المحكمة الدولية، أما عند القيام بمغادر الدولة فيمكن بذلك قيام دولة ثالثة بالعمل على تسليمهم للولايات المتحدة الامريكية وهذا ما حدث مع شميت.

وهذا الامر السابق قام بالحديث عنه احد المسؤولين القانونين في الشركة مطالبا بعد ذكر اسمة لكون أن التحذير الذي صدر للمسؤولين في الشركة جاء بشكل سري، مأكد على تطبيق هذا الامر كذلك بالنسبة للمدراء الذين لم يتوجه لهم اي تهمة خلال هذه اللحظات إلا انه يجب عليهم عدم التوجه للولايات المتحدة الامريكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.