نتائج مفصلة لعمليات الجيش العراقي لإستعادة الموصل

نتائج مفصلة لعمليات الجيش العراقي لإستعادة الموصل

عمر الديبه
اخبار عربية
عمر الديبه16 يناير 2017

أعلن الجيش العراقي عن نتائج الحمنلة العسكرية التي تقوم بها قوات الجيش العراقي لإستعادة مدينة الموصل العراقية.

وقال الفريق الركن عبد الأمير يار الله معاون قائد العمليات المشتركة وقائد حملة الموصل بالجيش العراقي، أن قوات الجيش العراقي نجحت في تحرير نحو ثمانين حيا من أحياء المدينة ونحو 395 قريا ونواح وأهداف حيوية تابعة للمدينة.

وصدر تقرير مفصل لنتائج عمليات الجيش العراقي بمدينة الموصل أمس الأحد، وتضمن التقرير أسماء القرى والأحياء والأهداف الحيوية التي حررتها القوات العراقية من أيدي تنظيم الدولة الإسلامية.

ومن بيت الأحياء التي استعادتها القوات العراقية وتضمنها التقرير، أحياء المعلمين والوحدة والميثاق، والقدس والكرامة وكوكجلي، والأطباء والحي الصناعي وشقق الخضراء، والمثنى والزهور.

كما استطاعت القوات العراقية استعادة بعض الأهداف الحيوية مثل مستشفى السلام ومعمل الكبيرت ومطار تلعفر العسكري ونحو 566 بئرا نفطيا وجسور على نهر دجلة، بحسب التقرير الصادر عن الجيش العراقي.

وذكر حيدر الساعدي الملازم أول بقوات الجيش العراقي، أن قوات الجيش العراقي شارفت على إعلانها تحرير كامل الجهة الشرقية لمدينة الموصل، مضيفا أن الأحياء الواقعة في الجهة الشرقية لمدينة الموصل تحت نيران القوات العراقية، وأشار الساعدي إلى فرار معظم مقاتلي تنظيم الدولة من الأحياء الشرقية.

وأضاف الساعدي أنه يتوقع أن يعلن القادة العسكريون عن تحرير كامل الجزء الشرقي من مدينة الموصل خلال الأسبوع الجاري.

وكان رئيس قوات مكافحة الإرهاب طالب شغاتي الكناني  قد صرح من داخل حرم جامعة الموصل للتليفزيون الرسمي العراقي، بنجاح القوات العراقية في السيطرة على نحو 85% من الجانب الشرقي لمدينة الموصل.

وكانت القوات العراقية قد أحرزت تقدما داخل مدينة الموصل خلال اليومين الأخيرين، حيث أعلنت مصادر عسكرية عراقية عن نجاح قوات الجيش العراقي مساء الجمعة في استعادة الضفة الشرقية لنهر دجلة بالقرب من مطار الموصل المدني، مع تواصل الإشتباكات العنيفة بين قوات الجيش العراقي وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية داخل جامعة الموصل.

وأعلنت وكالة الأناضول التركية للأخبار نقلا عن المقدم بالجيش العراقي عبد السلام الجبوري ، أن قوات الرد السريع العراقية استطاعت اقتحام حي يارمجة المجاور لنهر دجلة في جنوب شرق مدينة الموصل، ونجحت في طرد عناصر تنظيم الدولة من الحي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.