لجنة مكافحة الاحتكار تفرض غرامة 122 مليون دولار على فيسبوك

ريهام المرزوقي19 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
لجنة مكافحة الاحتكار تفرض غرامة 122 مليون دولار على فيسبوك

يبدو أن العلاقة بين شركة فيسبوك والحكومات الأوروبية لم تعد كما كان عليها بالسابق وخصوصا في ظل المشاكل الكثيرة التي بدأت تدور حول موقع التواصل الاجتماعي الأكبر في العالم فيسبوك وعملية ارتباطة بنشر الاخبار المزيفة، ولم يقف الامر عند ذلك وإنما بدأ الحديث عن إمكانية أختراق الواتساب الخصوصية الشخصية لجميع المستخدمين.

وبناء على هذا الامر فقد قامت لجنة مكافحة الاحتكار بالاتحاد الاوربي بالعمل على فرض غرامة كبيرة تقدر بـ 122 مليون دولار أمريكي ضد فيسبوك، وذلك بعد قيام الشركة بالعمل على تقديم العديد من المعلومات الخاطئة والمضلله بخصوص عملية شراء واتساب بـ 21 مليون دولار أمريكي.

وعملت اللجنة بالحديث بأن هذه القوبة تأتي بشكل مناسب من أجل ردع سلوك فيسبوك والتي تعمل على جمع العديد من المعلومات الخاصة بالمستخدمين والربط بينهم، حيث أن الشركة منذ البداية قامت بالعمل على نفي اي سلوك تبادلي بينهم إلا ان بعد التحقيق تبين وجود ذلك من خلال تبادل الاسماء والارقام الخاصة بالهواتف.

ومن المعروف بأن الحكومات الأوروبية هي أول دول قامت بالعمل على الاحتجاج بخصوص السياسية التي انتهجتها فيسبوك عبر القيام بربط عملية التبادل بين تطبيق التراسل الفوري والشبكة الإجتماعية بهدف العمل على القيام بتحسين تجربة الاستخدام التابعة لها، إلا ان الشركة بعد ذلك تحدثت بان الغرض من ذلك هو التخلص من الرسائل المزعجة ومكافحة السبام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.