ويكليكس تكشف عن مشروع أثنيا المنتج من قبل CIA بهدف التجسس

ريهام المرزوقي22 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ويكليكس تكشف عن مشروع أثنيا المنتج من قبل CIA بهدف التجسس

تناولت بعض التقارير الإعلامية الحديث عن المخاطر التي تخشى منها شركة مايكروسوفت عبر رجال الاستخبارات وذلك بعد إمكانية اتباع إسلوب الاختراق بهدف العمل على سرقة المعلومات والبيانات الخاصة بالمستخدمين.

وفي هذا السياق فقد كشفت التقارير الإعلامية ذاتها الحديث عن أن الوثائق التي عملت ويكليكس على الكشف عنها خلال التسريبات الحكومية بان وكالة الإستخبارات الأمريكية CIA، قامت بالعمل على تدشين مشروع يحمل اسم أثنيا، تهدف من خلاله القيام بالعمل على استهداف انظمة تشغيل ويندوز.

حيث أن هذا البرنامج تعمل على على إنتاجه ضمن CIA عبر القيام بالتعاون مع شركة Siege Technologies والتي قامت شركة Nehemiah Security بالإستحواذ عليها، ويقوم هذا البرنامج على فكرة اساسية وهي السيطرة بشكل كامل على جهاز الضحية، بحيث يمكن العمل على ارسال وإسترجاع البيانات من وإلى المواقع النائية.

كما أن هذا البرنامج يقوم بدور أساسي في عملية إحداث التنبيه وذلك من خلال العمل على افراغ وتحميل البرمجيات الخبيثة ضمن الذاكرة المخصصة للمهام المحددة، ولا يقف الأمر عند ذلك وإنما يقوم بالعمل على استلام وإسترجاع الملفات من وإلى دليل محدد على النظام المستهدف.

بالإضافة إلى ما سبق ذكره فيقوم البرنامج بالعمل على إحداث تغيرات وتعديلات على نظام التشغيل وتخصيصها لعملية محددة، حيث عملت الوثيقة بالحديث بان هذا النظام يعمل عبر مختلف أنظمة التشغيل الخاصة بويندوز من ويندوز XP حتى ويندوز 10.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.