برنامج يعمل على تلوين الصور القديمة من خلال الذكاء الإصطناعي

ريهام المرزوقي22 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
برنامج يعمل على تلوين الصور القديمة من خلال الذكاء الإصطناعي

خلال الوقت الماضي كان بإمكان الشخص العمل على التصوير وإعداد الفيديوهات باللون الأبيض والأسود، حيث جاء السبب الأساسي وراء هذا الامر نظرا لتغير الكبير الذي يشهده عالم الكاميرات والتصوير الفوتوغرافي بشكل عام، ويترتب على هذا الامر أنه لا يمكن خلال الوقت الحالي تقبل الصور القديمة بدون تواجد الألوان ضمنها.

وقد تناولت التقارير الإعلامية المختلفة الحديث عن القيام بتلوين الصور القديمة ذات اللون الأبيض والأسود، وهذا ما قام بالعمل عليه طلبة جامعة كاليفورنيا في بيركلي، وذلك من خلال ايجاد طريقة اكثر فعالية في تحويل الصور القديمة المصور باللون الابيض والاسود إلى ملونة، ولقد تمكنوا على القيام بذلك من خلال برنامج مدعوم بتكنولوجيا الذكاء الإصطناعي يقوم بالعمل على تلوين الصور القديمة باللون الأبيض والأسود.

وعمل Richard Zhang وفريقه على القيام بتطوير هذا البرنامج الذي تم إصدار النسخة التجريبية منه خلال عام 2016، لكن خلال ذلك الوقت لم يكن الذكاء الصناعي متوفر بشكل كبير كما هو الان، لكون ان سابقا لم يكن قادر على تلوين الصور بشكل صحيح.

لكن مع التحديث الجديد جاء متمتع بعملية التصحيح وكذلك تطوير في مجالات مختلفة ابرزها القيام بعملية اختيار الالوان التي تناسب الرسمة الخاصة بك، بالإضافة إلى تواجد العديد من التأثيرات الخاصة بعملية التلوين وابرزها  إعطاء الصور لون مختلف عن اللون الذي من المفترض أن تأتي به.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.