ماكرون يشيد بالرئيس الأمريكي على الرغم من خلافهما حول قضية التغيير المناخي

2017-05-28T13:48:53+03:00
2017-05-28T13:51:49+03:00
اخبار عالمية
عمر الديبه28 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ماكرون يشيد بالرئيس الأمريكي على الرغم من خلافهما حول قضية التغيير المناخي

على الرغم من الخلاف بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال قمة دول مجموعة السبع الصناعية، حول قضية التغيرات المناخية، إلا أن الرئيس الفرنسي امتدح نظيره الأمريكي، واصفا إياه بـ “البراغماتي والمنفتح الراغب بالعمل”.

وقال الرئيس الفرنسي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، أمس السبت، في ختام اجتماعات قمة مجموعة السبع التي استضافتها مدينة تاورمينا في جزيرة صقلية الإيطالية “رأيت زعيما لديه قناعات قوية اشاطره قسما منها، مثل تلك المتعلقة بالارهاب والرغبة بالحفاظ على مواقعنا بين الامم، كما كانت لدي معه خلافات”.

واضاف ماكرون خلال المؤتمر الصحفي “كلي امل بان يؤكد التزامه (حول اتفاق باريس للمناخ) ولو وفق الوتيرة التي تناسبه”.

واعتبر الرئيس الفرنسي، أن محادثات مجموعة السبع، قد شهدت “تقدما” حول قضية المناخ، بينما وصفت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل، المحادثات المتعلقة بأزمة المناخ بالـ “صعبة وغير مرضية”.

وأشار الرئيس الفرنسي إلى أن “التجربة كانت الاولى سواء بالنسبة اليه او بالنسبة الي. لقد أدرك ترامب اهمية هذه المحادثات” واصفا الرئيس الأمريكي “بالشخص المنفتح الراغب في التعامل معنا بالشكل المناسب”.

وقال ماكرون “لاحظت قدرته على الانصات ورغبته في تحقيق تقدم معنا، وهذا احد افضل انجازات هذه القمة لمجموعة السبع”

وتأتي تصريحات الرئيس الفرنسي على الرغم من عدم تراجع الرئيس الأمريكي عن أي من مواقفه.

ولم يتطرق الرئيس الفرنسي، في تصلايحاته، الى المصافحات الحديدية للرئيس الأمريكي له، خلال اللقائين اللذين جمعهما في بروكسل الخميس الماضي، وفي تاورمينا، الجمعة الماضية.

واعتبر الرئيس الفرنسي، ان افضل شيء تخلل قمة مجموعة السبع، هو التقاء قادة الدول على طاولة غذاء واحدة، الأمر الذي جعل الحديث بينهم “من دون رسميات وتم التطرق خلاله الى كل المواضيع”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.