ابرز المميزات التي يتمتع بها تطبيق الكاميرا

ريهام المرزوقي
اخبار التقنية
ريهام المرزوقي8 يونيو 2017آخر تحديث : الخميس 8 يونيو 2017 - 3:04 مساءً
ابرز المميزات التي يتمتع بها تطبيق الكاميرا

تناولت الأيام الماضية الحديث عن المؤتمر الذي اقامته شركة آبل الامريكية والذي يحمل أسم WWDC 2017، ومن المعروف بأن هذا المؤتمر يتضمن الكثير من المفاجأة والاعلانات من قبل الشركة، إلا ان ابرز هذه الأمور هو إطلاق تحديث جديد لنظام التشغيل iOS 11 والذي من المتوقع أن يصدر بشكل رسمي خلال خريف هذا العام، وخصوصا عند فيام الشركة الامريكية بالعمل على إطلاق ايفون الجديد.

ونجد أن الشركة الامريكية قامت بالعمل والاهتمام على تطوير الكاميرا من خلال احدث اصدارتها الامر الذي جعلها تتضمن الكثير من المميزات الرائعة والمختلفة، وهذا ما يجعل المستخدمين يتركون العديد من التطبيقات التي تقدم هذه الخدمات.

  • توسيع قدرة الصور الحية:

من الامور المتعارف عليها أنه منذ قدوم شركة آبل ولم تقوم بالعمل على تفعيل خاصية الصور الحياة، وهذا الامر الظاهر لدى العديد حيث أن التحديث الجديد والذي يتضمن مميزات ابرزها قدرة الكاميرا على تحويل الصور إلى حية عبر GIF، الامر الذي سيعمل من خلاله على الاستغناء عن العديد من التطبيقات التي تقوم بتقديم هذه الخدمة.

  • تحديد المستوى تلقائيًا أو المساعدة دون إنحرافات:

كما أن التحديث الجديد لتطبيق الكاميرا قد جاء متضمن عملية القضاء على الانحرافات التي تتواجد في الصورة، لكون ان النظام الجديد يتضمن المساعد الذي يعمل على محاذاة اللقطة بشكل إحترافي دون إنحراف وذلك على صعيد المستوي الافقي او العمودي، وهذا الامر بمجرد القيام بالعمل على فتح المحرر فانه سيتعمل على فتح التعديل التلقائي من خلال بذل قصار الجهد في هذه العملية.

  • قائمة إختصارات 3D على الكاميرا:

هذا بمثابة تحديث صغير تضمنته القائمة الخاصة بالجهاز وذلك من خلال العمل على التصوير المباشر من خلال الوضع العمودي من هذه القائمة

  • ضغط الصور ومقاطع الفيديو:

كما أن الكاميرا لم تقف المميزات الخاصة بها عند ذلك الحد فهي حصلت على مميزة عملية ضغط الصور والفيديو، مما جعلها افضل بكثير من خلال المساحة المستخدمة، والتي تقدر بنسبة 50% عملية خفضها.

الوضع الرأسي الأفضل:

ولقد عملت الشركة الامريكية على القيام بعرض هذا الوضع لأول مرة من خلال هاتف آيفون بلس 7، حيث عند القيام بالعمل على استخدام هذا الوضع فانه يرفض استخدام اي مؤثر أو فلاش خلال الوقت الحقيقي لتفعيله، إلا انه مع النظام الجديد سيكون الامر مختلف كليا، حيث تستطيع العمل على  إستخدام كل ذلك في الوضع العمودي، وحتى يمكنك إستخدام خاصية التثبيت البصري.

أي كان الأمر فهذه المميزات التي تم التعرف عليها من خلال التقارير إلا انه من المعروف بأن النظام الجديد يحتوي على الكثير من المفاجاة وذلك في ظل رغبة الشركة الامريكية آبل بالعمل على إصدار افضل التحديثات الخاصة بها، والعمل على توفير المزيد من الاعتماد على نظامها بعيدا عن مخاوف الامان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.