أردوغان يشدد على ضرورة إجراء تغييرات في قيادات حزب العدالة والتنمية الحاكم

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه8 أغسطس 2017آخر تحديث : الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 12:04 صباحًا
أردوغان يشدد على ضرورة إجراء تغييرات في قيادات حزب العدالة والتنمية الحاكم

شدد رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية التركية، اليوم الاثنين، على ضرورة إجراء تغييرات في قيادات حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم، والذي يترأسه الرئيس أردوغان، بسبب ما أسماه وجود “حالة من الإرهاق” عند عدد من أعضاء الحزب.

وجاءت تصريحات الرئيس التركي، خلال كلمته الذي ألقاها في اجتماع المجلس الاستشاري لحزب العدالة والتنمية، والذي بولاية ريزة الواقعة شمالي تركيا.

وأوضح الرئيس التركي في كلمته أنّ على “الحزب أن يستغل مؤتمره العام القادم من أجل تجديد كوادره، وذلك من منطلق أنّه على مواصلة مسيرته مع القادرين على تلبية تطلعات الشعب”.

وتابع الرئيس التركي في هذا السياق بقوله “علينا ألا ننسى أنّ البلاد تمر بمرحلة تشبه إلى حد كبير فترة الاستقلال، فلا نستطيع أن نتهاون أو نستكين، بل علينا بذل المزيد من الجهد لمكافحة من يكيدون لتركيا وشعبها”.

وأردف الرئيس التركي قائلًا “نكافح ثلاثة منظمات إرهابية في آن واحد، (في إشارة إلى تنظيم الدولة الإسلامية وجماعة جولن وتنظيم بي كا كا)، ومهمتنا ليست سهلة، لذا علينا أن نتكاتف مع شعبنا ونستمد قوتنا من الله أولًا ومن الشعب ثانيا لنواصل مكافحة كل من يستهدف أمننا واستقرارنا”.

وأوضح أردوغان أنّ الشعب التركي يطلب من حزب العدالة والتنمية مواصلة رحلته التنموية والنهضوية والتي بدأها قبل نحو 15 عاما، مضيفا أن على الحزب بذل المزيد من الجهد، من أجل تحقيق الأهداف المرجوة لعام 2023.

وتسعى حكومة حزب العدالة والتنمية، إلى تحقيق سلسة من الأهداف في الذكرى المئوية لإعلان الجمهورية التركية، والتي تصادف علم 2023، ومن أبرز هذه الأهداف هي دخول الاقتصاد التركي ضمن أقوى عشر قوى على مستوى العالم، ووضع حزب العدالة والتنمية رؤية اقتصادية وسياسية من أجل تحقيق هذا الهدف، من خلال وضع عدة خطط؛ كي يبلغ الناتج القومي التركي 2 تريليون دولار بحلول 2023.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.