احتفالات تعم كوريا الشمالية ابتهاجا بتطوير نوع جديد من الصواريخ قادر على استهداف القارة الأمريكية

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه2 ديسمبر 2017آخر تحديث : السبت 2 ديسمبر 2017 - 2:43 مساءً
احتفالات تعم كوريا الشمالية ابتهاجا بتطوير نوع جديد من الصواريخ قادر على استهداف القارة الأمريكية

أعلنت صحيفة “رودونغ سينمون” في كوريا الشمالية ، والتابعة لحزب العمال، اليوم السبت، عن الاحتفالات الصاخبة التي عمت أرجاء كوريا الشمالية أمس الجمعة، والتي صاحبتها إطلاق الألعاب النارية وإقامة الرقصات، على خلفية التجربة الصاروخية العابرة للقارات والتي أجرتها بيونج يانج مؤخرا.

ونشرت الصحيفة الكورية الشمالية، على صدر صفحتها الأولى صورا لحشود المواطنين والجنود المحتشدين في ساحة كيم ايل-سونغ في العاصمة الكورية الشمالية، بيونج يانج، متزينة بصور كبيرة لقادة كوريا الشمالية السابقين.

ورفع المشاركون في الاحتفالات لافتات كبيرة تشير إلى احتفال كوريا الشمالية بنجاح تجربة إطلاق الصاروخ “هواسونغ-15″، واصفين إياه بأنه يظهر مدى القوة والقدرة التي تمتلكها كوريا الشمالية إلى جميع دول العالم.

كما رفع البعض لافتات تأييد للزعيم الكوري الشمالي “كيم جونغ أون”، مشيدين بقيامه بجعل كوريا الشمالية دولة نووية.

وحضر عدد من المسؤولين الكبار في الحكومة والجيش الكوري الشمالي الاحتفالات التي نظمت أمس، والتي لم يحضرها زعيم كوريا الشمالية، والذي عادة لا يحضر مثل هذا النوع من الاحتفالات.

يذكر أن بيونج يانج، قد أكدت الأربعاء الماضي، أنها أصبحت دولة نووية، ونجحت في تحقيق ذلك الهدف، وذلك في أعقاب الاختبار الناجح لتجربة إطلاق نوعا جديدا من الصواريخ الكورية الشمالية العابرة للقارات، والتي لها القدرة على استهداف جميع مناطق القارة الأمريكية.

وأعلن باك كوانغ، نائب رئيس اللجنة المركزية في حزب العمال، أمام الحشود التي شاركت في احتفالات أمس الجمعة، أنه في أعقاب التجربة الصاروخية الناجحة التي قامت بها بلاده، لا يمكن لأي شخص التعدي على حقوق وسيادة كوريا الشمالية، وفق ما نشرته صحيفة “رودونغ سينمون”.

بدورها قالت وكالة الانباء الرسمية في كوريا الشمالية، ان صاروخ هواسونغ -15، والذي أطلقته كوريا الشمالية من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، والمزود برأس كبيرة جدا قادر على استهداف القارة الأميركية برمتها.

من جانبها، دعت الولايات المتحدة الأمريكية، في أعقاب تلك التجربة الصاروخية، الجانب الصيني إلى قطع العلاقات التجارية والدبلوماسية مع النظام الكوري الشمالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.