عند تثبيت التحديث root يجب إغلاق الهاتف وإعادة تشغيله مرة أخرى

ريهام المرزوقي6 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
عند تثبيت التحديث root يجب إغلاق الهاتف وإعادة تشغيله مرة أخرى

في الأيام السابقة وجدنا أن قد تم ظهور أحد البرامج التي تعمل على هكر الأمان MacOS High Sierra، يعمل هذا البرامج على تقديم بعض الاعمال التي يقوم بها المدير أو المسئول عن العمل دون تدخله أو علمه، أي يوضع أنه برنامج اختراق متعدد الخدمات، وهذا عند كتابة root مكان الاسم الخاص للمستخدم.

وعدم كتابة أي معلومات في كلمة المرور، حيث عمل شركة آبل في خلال مده معينة باختراع تحديث يقوم بحل هذه المشكلة، ولكن لا تزال هذه المشكلة مفتوحة وهذا يكون نيابة عن بعض المستندات التي قدمت من موقع Wired، حيث يكون هذا التحديث غير كامل وهذا تم حله وجعله كامل بعد خطوة إضافية.

كما جاء في البحث: “هؤلاء الذين يعملون على تحديث برامج التشغيل الخاصة بهم من التحديث الأساسي من نظام MacOS High Sierra والتي تكون على إصدار 10.13.0 إلى البرنامج الحديث الذي يتحمل تحميل الإصدار منه 10.13.1، حيث تم تصحيح التحديث وتم السيطرة على الأمر، حيث أن الأمر root لا زال يتواجد في تحميل البرامج، ولكن تم فشله مع التحديث الجديد MacOS”

حيث عمل مهندس الإلكترونيات في إحدى المؤسسات الألمانية Innogy الذي يدعى Volker Chartier  على وضع بعض التحذيرات من هذا لأمر في مجلة WIRED وشرح كافة التفاصيل حول الاختراق الأمني الذي حدث، حيث أن بعض الأشخاص لا تصدقه، ولكن شركة آبل عملة على تحديث هذا الاصدار حتى لا يحدث أي مشكلة أخرى تؤدي إلى عدم مصداقية الشركة.

وفي حين إحداث التصدير الجديد أكدت شركة آبل أنه من الغير ضروري عدم قفل الهاتف وإعادة تشغيله مره أخرى، ولكن صرحت وقالت لا بد من عمل هذا الأمر للاحتياط فقط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.