مواد ترش على الأسطح للوقاية من فيروس كورونا المستجد بنسبة 99 %

ريم بركات
طب وصحة
ريم بركات27 مايو 2020آخر تحديث : الأربعاء 27 مايو 2020 - 7:48 مساءً
مواد ترش على الأسطح للوقاية من فيروس كورونا المستجد بنسبة 99 %

كشفت دراسات حديثة أعدها باحثون في جامعة أريزونا الأمريكية عن سلاح جديد يزيل فيروس كورونا الموجود على الأسطح من خلال مادة تحمي الأسطح من الفيروسات والجراثيم لأكثر من ثلاثة أشهر في خطوة من المتوقع أن تقلل من انتشار فيروس كورونا الناشئ في جميع دول العالم، والذي أصاب عددًا كبيرًا من المواطنين للغاية وتسبب أيضًا في عدد كبير من الوفيات في مختلف دول العالم.

سلاح يزيل وباء كورونا

اكتشف الباحثون طبقة من رذاذ مضاد للبكتيريا على جميع الأسطح التي قضت على الهالة لمدة ثلاثة أشهر، ورأى الباحثون أن كمية الفيروس الموجودة على الأسطح التي تم رشها بهذا المنتج المضاد للبكتيريا بنسبة 90٪ خلال عشر دقائق وبنسبة 99.9٪ بعد ساعتين فقط. هذا أمر إيجابي للحد من وباء كورونا الذي أرعب جميع مواطني العالم.

قال تشارلز جيربا، عالم الأحياء الدقيقة بجامعة أريزونا بالولايات المتحدة والمؤلف الرئيسي للدراسة: “إنه التطور الكبير التالي في احتواء وباء كورونا”.

وأضاف العالم أنه يعتقد أن هذا الاكتشاف مهم، خاصة بالنسبة للأسقف مثل قطارات الأنفاق والحافلات التي يتم تعقيمها بانتظام، ولكن الأشخاص الذين يلاحقونها على التوالي يلوثونها.

وتابع: “هذه التقنية لا تحل محل مكان التنظيف والتعقيم المنتظمين بل تحمي المراحل بين التطهير والتعقيم المنتظم الذي يحدث داخل الأسطح”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.