شركة أسترالية تفجر موقع اثري يعود تاريخة لألاف السنين

ريم بركات
اخبار عالمية
ريم بركات29 مايو 2020آخر تحديث : الجمعة 29 مايو 2020 - 5:36 مساءً
شركة أسترالية تفجر موقع اثري يعود تاريخة لألاف السنين

اقدمت شركة استرالية تملك منجم للحديد بتفجير موقع تراثي ينتمي الى السكان الاصليين بتفجير ذلك الموقع بمباركة الحكومة الاسترالية وذلك بحجة توسيع منجم الحديد.

ثار ذلك الفعل ردود فعل سلبية في الشارع الأسترالي خاصة بعد الإعلان عن موافقة الدولة للشركة على ذلك الفعل مما أثار حفيظة العديد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي وادي الي مطالبتهم بمراجعة قوانين الدولة الخاصة بالمحافظة على التراث التي وصفت من خلال النشطاء بالضعيفة الغير قادرة على ردع أصحاب الأعمال الخاصة.

تفجير موقع أثري بأستراليا 

قامت شركة مناجم الحديد بتفجير ملجأ “جوكان 1″ وجوكان 2” الذي يبلغ عمرهما أكثر من  46 ألف سنة في منطقة بيلبارا غربي أستراليا حيث سكن السكان الأصليين تلك الملاجئ في قديم الزمان مما يجعلها تراثية تعبر عن تاريخ البلاد .

عثر سابقاً داخل تلك الملاجئ على العديد من الأشياء الاثرية العريقة مثل أدوات الذهن التي صنعت من عظام حيوان الكنغارو وغيرها من الأدوات الأثرية وذلك ما جعل الكثير من الناس يشعرون بالغضب وذلك باعتبارهم ان ذلك يعد فقد اتصال بالحضارة الخاصة بالبلاد. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.