الحكمة من الصيام ومميزاته لكل من يريد الحصول على أوزان مثالية

ريم بركات
طب وصحة
ريم بركات30 مايو 2020آخر تحديث : السبت 30 مايو 2020 - 2:59 صباحًا
الحكمة من الصيام ومميزاته لكل من يريد الحصول على أوزان مثالية

يعرف الصيام على أنه الامتناع عن الطعام والشراب في دين الإسلام، ويعد الصوم من الأشياء الثابتة عند المسلمين، وأيضآ عند أديان أخرى كلا منهم يؤدي الصيام على ما نص في عقيدته. عندما نبحث عن نتائج الصيام عند المسلمين، فيمكننا نجد الكثير من النتائج المذهلة التي يبحث عنها الكثير وخصوصا أصحاب الأوزان الكبيرة، فيوجد فوائد عدة للصيام وإليكم هذه الفوائد.

 فائدة الامتناع عن الطعام والشراب

يعتبر الصوم من الوسائل التي تحارب السمنه، وعلاج للضعف، وتهذيب للنفس من كل ما هو سيء، حيث أنه يسيطر على الشخص ويحد من شهواته، ونزواته، كما أن الصوم يحسن من عملية الهضم لمن يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي.

– الإمتناع عن الغضب

إن الامتناع عن الطعام والشراب له دور هام في أن يسيطر الإنسان على نفسه واحساسه، فان أي شخص يتعرض للغضب من شخص أخر، فإنه يتحكم في هذا الغضب عن طريق استرجاعه إلى معدته الفارغه فتظل للحظات ثم تزول.

– تنظيم السكر في الدم

يقوم الصيام بتحسين نسبة الأنسولين في الدم، ويعمل على انتظامه بشكل كبير، ومن فوائد الصيام أيضآ أنه يقلل من ضغط الدم المرتفع.

3- إكساب الجسم صفة المثالية

يساعد الصيام على الحفاظ على الجسم بصوره كبيرة مما يجعله لائق ومميز، كما أنه يمكن الجسم من حرق الدهون الزائدة عن حاجته مع مرور الوقت، ويهيئ للشخص الصحة الجيدة والجسم السليم، كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم ”صوموا تصحوا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.