أهم العناصر لزيادة معدل حرق الدهون في الجسم وفقدان الوزن

طب وصحة
ريم بركات1 يونيو 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أهم العناصر لزيادة معدل حرق الدهون في الجسم وفقدان الوزن

يعد معدل الحرق أحد أهم العناصر في رحلة فقدان الوزن كلما زاد معدل الحرق في الجسم، زادت قدرته على إنقاص الوزن سنتحدث اليوم عن شيء مهم جدًا قد يكون سبب انخفاض معدل الحرق، وهو فيتامين د وهو أحد أهم العناصر التي تلعب دورًا مهمًا جدًا في معدل الحرق أولاً، سنراجع أولاً ما هو معدل الحرق، ثم سنتحدث عن فيتامين د وما هي فوائده والعناصر التي يوجد فيها هذا الفيتامين.

كيف يؤثر الفيتامين على زيادة أو نقصان المعدل من حرق؟

معدل الحرق هو مقدار الطاقة التي يحتاجها الجسم لتمكين وظائفه الحيوية من العمل يحتوي فيتامين د على ميزة مهمة للغاية، وهي أنه يتدخل بشكل كبير في عملية امتصاص الكالسيوم في الجسم. كما أنه يحفز الجسم على إنتاج هرمون الشبع، مما يجعل الشخص لا يشعر بالحاجة إلى الغذاء، مما يساعد في هذه العملية فقدان الوزن، نعود إلى الميزة الأولى، وهي امتصاص الكالسيوم، حيث يساعد فيتامين د في إشباع خلايا الجسم الدهنية، وهي خلايا غير نشطة أو غير نشطة بالكالسيوم ينشط الكالسيوم الخلايا ويزيد من معدل الحرق فيها

لذا، عندما يكون هناك نقص في فيتامين د في الجسم، ينخفض ​​معدل حرق الدهون والعكس صحيح، مما يؤدي إلى حالة الوصول إلى استقرار الوزن وعدم القدرة على فقدانه لأن بعض الناس يلتزمون بطريقة لفقدان الوزن لكن نقص فيتامين د في أجسامهم يقلل من معدل الحرق، مما يجعلهم غير قادرين على إنقاص الوزن، فكيف نحصل على ما يكفي من فيتامين د وما العناصر التي تحتوي على فيتامين؟ الشمس هي المصدر الأساسي لفيتامين د يجب أن يتعرض الشخص للشمس لمدة نصف ساعة إلى ساعة في اليوم من أجل الحفاظ على مستوى جيد من فيتامين د في جسده يوجد فيتامين د أيضًا في البيض والحليب والأسماك الدهنية، مثل التونة والسلمون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.