هل من الصحي شرب القهوة يوميا؟

طب وصحة
ريم بركات1 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 11 شهر
هل من الصحي شرب القهوة يوميا؟

يتفق الخبراء الآن على أن القهوة جيدة بالنسبة لنا طالما أنها معتدلة، حيث تحمي القهوة الكبد من التليف وتحسن الدورة الدموية أيضًا. يمكن أن يساعد أيضًا في حمايتنا من بعض أنواع السرطان، وخاصة سرطان البروستاتا والبنكرياس وسرطان المثانة، على سبيل المثال لا الحصر.

فوائد أخرى للقهوة

  1. كما أنه يحمي أسناننا من التسوس وهو مصدر رائع لمضادات الأكسدة، كما نحصل على مضادات الأكسدة من الفواكه والخضروات الطازجة، بالإضافة إلى الأطعمة الأخرى ، ولكن القهوة تحتوي على مضادات أكسدة أكثر من 600 مرة من الفواكه يمكن لمضادات الأكسدة أن تؤخر عملية الشيخوخة ، مما يمنح بشرتنا مرونة الشباب.
  2. لقد وجد العلماء أنه إذا كنت تشرب 3 إلى 5 أكواب من القهوة يوميًا ، فيمكنها حمايتك من الخرف ومرض باركنسون وكل ذلك يمكن أن يساعدك أيضًا على العيش لفترة أطول.
  3. يمكن أن تحارب القهوة أيضًا الاكتئاب، لذا من الأفضل شرب القهوة السوداء بدون سكر.
  4. بالطبع، يتفاعل الجميع بشكل مختلف مع القهوة، ويواجه بعض الناس نوبات الهلع والقلق والأرق والنوم المضطرب والصداع بسبب تناولهم للكافيين.
  5. يزيد هذا المشروب تركيزك بالتأكيد، ولهذا السبب يشرب الكثير من الناس فنجانًا من القهوة بعد الاستيقاظ في الصباح فقط رائحة القهوة الطازجة تجعلنا نشعر بالتحسن والاستيقاظ.
  6. تلعب القهوة دورًا في النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​، حيث يميل الأشخاص الذين يعيشون في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​إلى شرب الكثير من القهوة. لكنهم عادة لا يضيفون الحليب في قهوتهم.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.