عقار للسرطان يظهر مؤشرات إيجابية في علاج “كورونا”

2020-06-07T00:01:07+03:00
2020-06-07T03:47:06+03:00
طب وصحة
ريم بركات7 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 11 شهر
عقار للسرطان يظهر مؤشرات إيجابية في علاج “كورونا”

كثر البحث عن عقار لعلاج فيروس كورونا بعد ما أصيبت الدول بفيروس كورونا المرض المستجد الذي تسبب في إحداث الكثير من الوفيات بدرجة كبيرة لجميع الفئات العمرية، قام العلماء باجراء التجارب العلمية لاستخراج دواء للشفاء من هذا المرض ولقد تواصلوا إلى علاجه من تناول عقار للسرطان سنوضحه لكم اليوم.

عقار لعلاج فيروس كورونا

أثبت عقار “كالكوينس” المتخصص في علاج مرض السرطان مؤشرات إيجابية بعلاج المصابين بفيروس كورونا وساعدتهم في التخطي من مرحلة الإصابة بمرض “كوفيد 19″، هذا العقار من إنتاج أسترازينيكا” في بريطانيا.

جاءت نتائج البحث الأولى التي تم اجرائها على عدد 19 مريض بفيروس كورونا الخاضعين لتجهزة التنفس الصناعية، تم علاجهم بدواء كالكونيس لمدة تتراوح من 10: 14 يوماً نتج عن دورة العلاج بهذا العقار إمكانية تنفس عدد 8 أشخاص بدون الاعتماد على أجهزة التنفس الصناعي هؤلاء المرضى كانوا في حالة غير مستقرة، قد أوشكوا في الدخول إلى مرحلة خطيرة خلال الأيام المقبلة، ولكن عندما استخدموا هذا العقار تحسن أوضاعهم من حيث التنفس الصناعي واحتياج الاكسجين لهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.