الإعلان عن تصنيع وتوفير أول “دواء ” في المملكة لمواجهة كورونا

طب وصحة
ريم بركات7 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
الإعلان عن تصنيع وتوفير أول “دواء ” في المملكة لمواجهة كورونا

أعلنت شركة سدير فارما عن تصنيع دواء فافيبيرا فير الذي سيتوافر في المملكة العربية السعودية للقضاء على فيروس كورونا المستجد الذي انتشر في جميع أنحاء العالم، الذي أسفر عن وفاة العديد من الأشخاص.

علاج كورونا

أعلنت السعودية عن توفير دواء فافيبيرا فير في المملكة العربية السعودية عما قريب في الأسواق بهدف القضاء على فيروس كورونا.

أثبت الدواء فافيبيرا فير فاعليته وذلك ضد أوبئة الإنفلونزا كما يتم في الوقت الحالي العمل على إصدار التقييم وذلك عن طريق الاختبارات السريرية على الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك بهدف التحقق من إمكانية استخدامه حتى يتم علاج الحالات المصابة بفيروس كورونا في عدد من دول حول العالم.

صرحت شركة سدير فارما للأدوية وهي من أحد المشاريع النوعية في المملكة العربية السعودية وفي الشرق الأوسط أنها قامت بالتعاون مع شركة تشجيانغ هيسون الدوائية التي تكون مرخصة وبشكل رسمي من شركة فيوجي فيلم من أجل تصنيع دواء فافيبيرا فير حتى يتم توفيره في السعودية.

أكدت الصحة على ضرورة  الحرص الى غسل اليدين بالماء والصابون فهى أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، ولبس كمامة عند الخروج من المنزل، طبية أو قماشية، أو غطاء محكم على الأنف والفم، والالتزام بالتباعد حتى نحمى انفسنا ونحمى وطننا وشعبنا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.