تطبيق الحجر المنزلي على القادمين من خارج المملكة

تطبيق الحجر المنزلي على القادمين من خارج المملكة

ريم بركات
2024-02-17T23:12:47+03:00
طب وصحة
ريم بركات15 أغسطس 2023

بدء وزارة الصحة السعودية يوم الخميس بتطبيق شروط جديدة على القادمين من خارج المملكة حيث يتم حجرهم في منازلهم بشروط معينة ويتم هذا الإجراء فور وصول المواطنين بتطبيق الفرز الصحي في المطار وإنهاء إجراءات التعهد ثم الذهاب إلى منازلهم لتطبيق الحجر المنزلي.

العزل الطبي المنزلي

صرحت أيضا في بيانها أن الحجر المنزلي يعتبر إجراء احترازياً للأشخاص القادمين من خارج المملكة حتى اذا كان ليس لديهم أعراض، وكذلك الحالات المشتبه بإصابتها ولا تستدعي للرعاية الطبية بالمستشفيات فيعتبر المنزل هو الحجر الصحي المناسب مناسباً لهم وفقاً للدليل الإرشادي “للحجر الصحي والعزل الطبي المنزلي” الصادر عن المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها “وقاية” saudicdc، وفق وكالة الأنباء السعودية “واس”.

الحجر المنزلي

الحجر الصحي في المنزل هو فصل الشخص المصاب أو المشتبه بإصابته بمرض معدي بالمنزل بطريقة أمنة وصحية حتى لا ينتشر المرض، وفي الوضع الحالي لمرض كورونا يتم فرض الحجر في حالات معينة وخفيفة وإعطاؤها بعض الأدوية واخذ الاحتياطات اللازمة

توصيات وزارة الصحة

قامت الوزارة بتوصية كل من لديه أعراض، أو يرغب في الاطمئنان على حالته الصحية زيارة “عيادات تطمن” التي هيأتها “الصحة” لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس كورونا المستجد، والبالغ عددها 214 عيادة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.