إطلاق تطبيق ” تباعد ” هدفه أحتواء الفيروس

ريم بركات
اخبار التقنية
ريم بركات14 يونيو 2020آخر تحديث : الأحد 14 يونيو 2020 - 1:04 مساءً
إطلاق تطبيق ” تباعد ” هدفه أحتواء الفيروس

قامت الهيئة الخاصة بالذكاء الإصطناعي و البيانات في المملكة العربية السعودية ” سدايا ” بإطلاق تطبيق ” تباعد ” للقيام بمساندة الحكومة السعودية في عملية مواجهة فيروس كوفيد 19 وهذا انطلاقا من الحكومة السعودية للحرص والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين و المقيمين فى المملكة من خطر فيروس كوفيد 19 المستجد.

قامت وزارة الصحة بإعتماد كل المعايير الصحية التي فى تطبيق ” تباعد ” وهذا كان بناء على الوزارة بموجب النظام الصحي ولوائح التنفيذية الخاصة به داخل السعودية، وسوف تخضع الخصائص الخاصة بذلك التطبيق والوظائف الخاصة به أيضاً لأي تعليمات إضافية يتم صدورها إنقاذا لكل الأحكام و الأنظمة داخل المملكة العربية السعودية.

 إمكانية تطبيق ” تباعد “

يتيح تطبيق ” تباعد ” إمكانيات معرفة كل مستخدميه عن طريق الإشعارات التي يتم وصولها إليهم، يمكن أن يكونوا بجانب شخص مصاب بفيروس كوفيد 19 الجديد، وهذا للقيام بإتخاذ حذرهم اللازم والقيام بالإبلاغ عن أي حالة مخالطة لهذا الفيروس عن طريق ذلك التطبيق، مضيفا هذا التطبيق إمكانية توعية و تحذير الأشخاص الذين هم تم إصابتهم بفيروس كورنا بسبب أختلاطهم بأشخاص تم ثبوت إصابتهم بالفعل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.