رسميا روسيا تدعو المجتمع الدولي بحماية الإتفاق النووي مع إيران من أمريكا

ريم بركات16 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
رسميا روسيا تدعو المجتمع الدولي بحماية الإتفاق النووي مع إيران من أمريكا

دعى الممثل الروسي لدى المنظمات الدولية بفينا المجتمع الدولي بضرورة التدخل لحماية الاتفاق النووي الذي يجمع روسيا وإيران من محاولات الولايات المتحدة الأمريكية بتدمير مسار الاتفاق النووي.

روسيا تدعو بحماية الاتفاق النووي مع إيران

جاءت مطالبة الممثل الروسي خلال اجتماع مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي عقد اليرم افتراضيا، وشدد على ضرورة القيام بالتنسيق مع إيران كي يتم حماية الاتفاق القائم بين البلدين.

تأتي مطالب روسيا مع اقتراب انتهاء الحظر الأمريكي على تسلح إيران، والمقرر له أن يكون خلال شهر أكتوبر المقبل، وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أكدت على قرارها الصائب بحظر تسلح إيران مشيرا ان ذلك القرار قد حد من الأعمال الإرهابية في الشرق الأوسط.

أوضحت أمريكا ان الجانب الإيراني كان قد سبق، وحاولت استهداف المملكة العربية السعودية ما يؤكد أن قرار الرئيس الأمريكي قرار صائب، مع التأكيد على استمرار ترامب بتشديد الإجراءات المتخذة مع إيران لاستمرار عملية الاستقرار في العديد من الدول بالشرق الأوسط، وتخوفا من استخدام الأسلحة في محاربة الدول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.