كيف يعالج دواء ديكساميثازون مرضى فيروس كورونا

طب وصحة
ريم بركات17 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
كيف يعالج دواء ديكساميثازون مرضى فيروس كورونا

أعلنت جامعة أكسفورد عن ظهور نتائج رائعة لبعض أنواع مضاد للالتهابات الديكساميثازون، وهو أحد أنواع الأدوية المتاحة في جميع بلدان العالم، وبسعر رمزي يمكن لجميع المرضى الحصول عليه.

دواء الديكساميثازون يعالج مرضى كورونا

أوضحت جامعة أكسفورد أمس ان النتائج الذي اظهرها علاج المضاد للالتهابات مباشرة للغاية كونها تحد من حالات الوفاة التي تعاني من تدهور الرئتين، وصعوبة في التنفس جراء تدهور الحالة الصحية نتيجة الإصابة بفيروس كورونا.

يستخدم الدواء في أمراض التهابات الأمراض الروماتيزمية، وبعض الامراض الجلدية، وأيضا يتم استخدامه في بعض حالات ضيق التنفس التي يسببها كوفيد -19، وأوضح العلماء أن العلاج الجديد يقلل نسب الوفيات بنسبة الثلث من الحالات التي تحتاج إلى أجهزة تنفس، والثمن لمن يحتاجون إلى اجهزة أكسجين.

تعني النتائج الجديدة تسجيل الإختراق الأول في حرب فيروس كورونا ضد البشر المستمرة حتي الآن حيث مازال العالم في ظهور اللقاح الأول المرتقب سواء كان من جامعة أكسفورد او من الصين او اي دولة أخرى، وحتى حدوث ذلك يمكن استخدام الديكسا مع الحالات التي تشعر باختناق شديد، وضيق في التنفس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.