قانون قيصر الجديد يدخل حيز التنفيذ

ريم بركات17 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
قانون قيصر الجديد يدخل حيز التنفيذ

يبدأ اليوم قانون قيصر حيز التنفيذ لحماية المدنيين داخل جمهورية سوريا العربية حيث تم الموافقة على هذا القانون من قبل أغلبية ساحقة من قبل مجلس الشيوخ ومجلس النواب في الولايات المتحدة الامريكية حيث يهدف إلى توصيل رسالة للعالم اجمع بأن بشار الاسد شخص منبوذ غير مرغوب فيه للعالم اجمع ، يذكر ان الولايات المتحدة الامريكية قد قامت بتوقيع العديد من العقوبات على النظام السوري الحاكم ولكن من المتوقع أن يزيد هذا القانون الضغط على الرئيس السوري خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي يتعرض لها. 

قانون قيصر 

جاء القانون تكريماً للمصور الصحفي السوري الشهير الذي أطلق عليه مسمى قيصر لتوثيق العديد من الجرائم التي ارتكبها النظام السوري ضد المدنيين منذ عام 2011 .

يمنح هذا القانون ترامب الرئيس الامريكي السلطة بتوقيع عقوبات منها تجميد ارصدة أي فرد يتعامل مع النظام السوري مهما اختلفت جنسيته مما يحجم المساعدات التي يلقاها النظام السوري من الخارج ومن دول مثل روسيا وإيران كما من المتوقع أن يتم اعتبار البنك المركزي السوري مكاناً مشبوهاً لغسل الأموال. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.