تعلن الصين عن السيطرة على أجدد تفش لكورونا في بكين

طب وصحة
ريم بركات18 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
تعلن الصين عن السيطرة على أجدد تفش لكورونا في بكين

قام أحد الخبراء الطبين في الصين، بالإعلان عن إن بكين العاصمة قامت بالسيطرة على أجدد تفش لفيروس كوفيد 19، وقام في نفس الوقت بالإشارة إلى توقع ظهور بعض الحالات الجديدة المتفرقة.

لقد تم تسجيل 158 إصابة في المدينة منذ تأكيد أول إصابة في يوم 11 من شهر يونيو خلال أسوأ تفش بها من بداية شهر فبراير، والذي أعتقد أنه بدأ خلال المركز الخاص ببيع الأغذية بالجملة داخل شينفادي .

تصريحات الصين

وبالرغم من أن كان عدد الحالات قليل إذا قمنا بمقارنته بأرقام خارج الصين، وهذا بسبب تحرك السلطات بأقصي سرعة للحد من إنتشار هذا الفيروس في بكين، التي حظيت علي الإشادة مؤخرا بسبب إجراءاتها التي تصدرت تصدي الفيروس.

صرح وو خلال المؤتمر الصحفي الاعتيادي أنه علي حسب هذه الأرقام الخاصة بالحالات الأخيرة، كان يوم 13 من شهر يونيو هو ذروة تفشي المرض، وهذا بعد يوم من إنخفاض كل الحالات الجديدة المؤكدة من يوم 21 إلي يوم 31 .

وأضاف قائلا عندما أقول إن هذا الفيروس تحت السيطرة فذلك لا يعني أن كل أعداد الحالات سوف تتحول إلى صفر غدا او حتي بعد غد، والإتجاه سوف يستمر لفترة من الزمن و لكن ستنخفض أعداد الحالات مثل ما رأيناه داخل بكين العاصمة خلال شهر يناير و فبراير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.