تصعيد فرنسا ضد تركيا وحث إلي أوروبا لتكون على استعداد للحروب في المستقبل

ريم بركات
اخبار عالمية
ريم بركات18 يونيو 2020آخر تحديث : الخميس 18 يونيو 2020 - 5:28 مساءً
تصعيد فرنسا ضد تركيا وحث إلي أوروبا لتكون على استعداد للحروب في المستقبل

لقد زاد التوتر بين كل من تركيا و فرنسا مع أتهام باريس بالانقرة لتقوم بتنفيذ العمل العدواني أمام السفينة الفرنسية خلال عرض البحر المتوسط ، وأرتكاب بعض الانتهاكات المتعددة لحظر جميع الأسلحة المفروضة عن طريق الأمم المتحدة الأمريكية على دولة ليبيا.

قامت صحيفة لوموند بنشر مقتطفات من الاستراتيجية في سياق ذي صلة، وقام الفريق التييري ” بوركهارد ” الرئيس الخاص بهيئة أركان القوات البرية الفرنسية بالإعلان عنها لتعزيز كل من الجاهزية الحربية في فرنسا خلال غضون العشر سنوات القادمة، محذرا من شدة صعوبة وضع الدولة، وقام بالتشديد على أهمية استعداد أوروبا عسكرياً، وخلال تقرير لوموند تم الإشارة من قبل الفريق إلي ضرورة الإسراع في عملية تجهيز الجيش البري وهذا لمواجهة التحديات التي تم فرضها من قبل المشهد العالمي.

تصعيد فرنسا ضد تركيا

وفي ظل هذه الظروف بالأخص الظروف الحالية، بالنطر إلي حالة ليبيا حيث أنها لم تبعد عن الصراع المستجد كثيرا عن دولة أوروبا و فرنسا، يقوم بوركهارد بالإشارة إلي خصوم أوروبا الذين باتو في اختبارها بقوة كبيرة بدون اي خوف من التدهور الذي يحدث للوضع الحالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.