الأمارات تسمح بالسفر للدول منخفضة الخطورة

ريم بركات19 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 10 أشهر
الأمارات تسمح بالسفر للدول منخفضة الخطورة

اعلنت دولة الامارات اليوم عن فتحها للمطارات و استئناف رحلات الطيران جزئياً للدول المصنفة أقل خطورة بداية من الثلاثاء المقبل بعد غلق الامارات نهايياً لمدة ثلاث أشهر بسبب نفسي جائحة كورونا المستجدة. 

وضعت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بعض الشروط، التي يجب اتباعها من قبل الراغبين في السفر للدول المحددة وهي إجراء فحص لفيروس كورونا والتأكد من ظهور نتيجة الفحص سلبية وكتابة إقرار وتعهد بالالتزام بالحجر الصحي لمدة اربعة عشر يومياً بعد العودة الي ارض الامارات .

فتح مطارات الامارات 

أكد السيد سيف الظواهري المسؤول عن إدارة الأزمات بدولة الإمارات على  وجود نقاط تفتيش صحية داخل المطار يتم خلالها قياس درجة حرارة الراغبين في السفر وسوف يتم عزل ومنع من السفر لأي شخص تتجاوز درجة حرارته 37.8 درجة أو يعاني من أي مشاكل في الجهاز التنفسي مثل السعال وصعوبة التنفس .

كما أعلن سيف الظواهري أن دولة الإمارات تصنف الدول على أسس منخفضة الخطورة عالية الخطورة شديدة الخطورة وأكد أن سوف يمنع السفر نهايياً الى الدول شديدة الخطورة بينما متوسطة الخطورة سوف يتم السماح للسفر اليها في أضيق الحدود وللضرورة القصوى وسيفتح السفر فقط للدولة منخفضة الخطورة. 

يذكر ان دولة الامارات لم تعلن بعد عن الدول المسموح بالسفر لها. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.