رسميا بريطانيا تبدأ في استخدام دواء ديكساميثازون بالمستشفيات لعلاج مصابي كورونا

طب وصحة
ريم بركات19 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
رسميا بريطانيا تبدأ في استخدام دواء ديكساميثازون بالمستشفيات لعلاج مصابي كورونا

0أعلنت بريطانيا اليوم رسميا عن البدء في استخدام علاج فيروس كورونا الجديد ديكساميثازون الذي كشفت عنه جامعة أكسفورد علاج فعال في الحالات المتأخرة من المصابين بالفيروس، أشارت الدراسة ان العلاج الجديد يحد من الإصابة بنسبة ثلث الحالات.

بريطانيا تبداء في استخدام ديكساميثازون

أوضحت التصريحات عن القيام بتقديم الدواء للحالات التي تعاني من إصابات حادة لأغراض فيروس كورونا للحد من معاناة الاعراض الشديدة التي يعاني منها عدد كبير من الحالات المصابة بمختلف الدول.

يعد العلاج الجديد هو الاختراق الأول الذي حققه الفريق الطبي بجامعة أكسفورد للحد من حالات الوفاة فقد أكد العلماء أنه في حالة كان ديكساميثازون متاح فكانت حالات الوفاة اقل كثيرا من الحالات التي فقدها في مختلف الدول بالعالم.

كما يواصل العلماء الجهود لحين التوصل للقاح يتم اعتماده رسميا من منظمة الصحة العالمية، وهو الأمر الذي يستغرق الكثير من الوقت لحين الانتهاء من كافة المراحل التي يخضع لها اللقاحات بصفة عامة، وقد يختلف الأمر مع لقاح فيروس كورونا نظرا لعدد الوفيات، والإصابات في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.