السعودية : ارتفاع نسب الشفاء من فيروس كورونا المستجد

طب وصحة
ريم بركات23 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
السعودية : ارتفاع نسب الشفاء من فيروس كورونا المستجد

أعلنت وزارة الصحة العالمية أنه نسبة الشفاء من فيروس كورونا المستجد ترتفع وأنها في تزايد مستمر، وقد سجلت وزارة الصحة حتي صباح اليوم ٢٣ يونيو يوم الثلاثاء لسنة ٢٠٢٠ عدد المصابين بفيروس كورونا الذين تم تعافيهم بشكل تام وأنه قد وصل عددهم إلى ٤٧١٠ ألف متعافي من المرض.

وقد ذكرت الوزارة أنه حتى صباح اليوم ٢٣ يونيو قد تم تسجيل ٣١٣٩ مصاب جديد بفيروس كورونا وأن الفيروس مازال ينتشر وأنه بعض الأشخاص لم يتبعوا الإحطياطات الكاملة التي أعلنت عنها الوزارة لتجنب المرض وبذلك يصبح إجمالي عدد المصابين قد وصل إلى ١٦٤١٤٤ ألف مصاب، ومن بينهم أشخاص مصاب بشكل تام وقد تم التأكد من ذلك بنسبة عالية وأنه الآن هم في مرحلة العلاج، ومن بينهم ايضا أشخاص جاري فحصهم وأنه يوجد شك من قبلهم أنهم مصابون بالفيروس وجاري فحصهم، ومن بينهم ايضا أشخاص مخالطين للحالات المصابة ولم يأخذو بوسائل الحماية الكافية وجاري فحهم هم ايضا.

تصريحات وزارية

وذكرت الوزارة أنه كما أن نسبة الإصابة في إزدياد مستمر فإن نسبة الشفاء من الفيروس ايضا في شكل ارتفاع وازدياد ملحوظ حيث سجلت الوزارة حتى صباح اليوم ٤٧١٠ ألف شخص تم تعافيهم بشكل تام، وذكرة الوزارة أنه بتسجيل تلك النسبة من الأشخاص الذين تم تعافيهم يصل عدد الأشخاص الذي تعافو من المرض إلى ١٠٩٨٨٥ ألف شخص تعافو بشكل تام وهم حاليا يمارسون حياتهم بشكل طبيعي كما كانو قبل أن يصابو بالفيروس.

. وذكرت الوزارة عدد الوفيات الذين تم ذكرهم عالميا وتم تسجيلهم أنه تم تسجيل ٣٩ شخص قد توفي عقب إصابتهم بفيروس كورونا المستجد وبذلك يصبح إجمالي عدد الوفيات عقب إصابتهم قد وصل إلى ١٣٤٦ شخص قد توفوا.

. وقد ذكرت الوزارة أن هناك ايضا حالات حرجة بلغ عددها إلى ٢١٢٢ ألف حالة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.