ليس كورونا.. الصحة العالمية تكشف “التهديد الأكبر” حاليا

طب وصحة
ريم بركات23 يونيو 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
ليس كورونا.. الصحة العالمية تكشف “التهديد الأكبر” حاليا

أعلن تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية   إن الاستهتار بجائحة كورونا جعلها أسوأ، ولفت الانتباه إلى التهديد الكبير الذي يواجه العالم الآن، وبدرجة أكبر من الوباء نفسه.

ضعف قيادة المنظمة

ولم يدخل غيبريسوس فى التفاصيل ولكن منظمة الصحة العالمية تعرضت لانتقادات كثيرة من بعض الدول والأعضاء الموجودة فيها، خاصة الولايات المتحدة التي قالت إن قيادة المنظمة كانت ضعيفة وبطيئة للغاية وركزت اهتمامها على الصين وهي تتصدى للمرض، إنه من الضروري أن تجعل جميع الدول أولويتها هي الرعاية الصحية الشاملة

التصدى السريع للفيروس

وقامت المنظمة بلفت أنظار بعض الدول الأعضاء إلى مراجعة أحوال الجائحة وحثت أستراليا منظمة الصحة العالمية على تكوين سلطات أكبر للتصدي السريع أكبر تمكنها من التصدي الأسرع لأي أزمة صحية، وحذرت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة من أن جائحة كورونا تتسارع في هذا الوقت الذي زاد فيه عدد حالات الإصابة على 8.3 مليون حالة منها 453834 حالة وفاة، وحذر وزير الصحة النرويجي بينت هويي من أن الجائحة “أبعد ما تكون عن نهايتها”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.