انخفاض مبيعات آيفون بعد الانتعاش الأخير في الصين

2020-06-25T17:43:10+03:00
2020-06-25T18:19:52+03:00
اخبار التقنية
ريم بركات25 يونيو 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
انخفاض مبيعات آيفون بعد الانتعاش الأخير في الصين

بعد أن شهدت آبل انتعاشًا أوليًا عندما أعيد فتح البلاد مع تراجع تفشي الفيروس التاجي الا انه تراجعت مبيعات أيفون في الصين في الشهر الماضي مما يظهر الكثير من علامات الضعف، وفي المقابل نمت مجالات أخرى من النشاط التجاري، من ضمنها الإنفاق على متجر التطبيقات يشير إلى بعض المرونة بالنسبة لشركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة في أحد أكبر أسواقها.

أداء أبل

صورة مختلطة عن أداء آبل في الصين في شهر مايو والتى أعلنتها CNBC من مصادر خارجية حيث باعت شركة آبل 3.6 ملايين هاتف آيفون في الصين في شهر مايو، بانخفاض من 3.9 ملايين في شهر أبريل، وذلك وفقًا لشركة أبحاث السوق (CINNO Research) الواقع مقرها في شنغهاي.ويمثل هذا الأنخفاض نسبة 7.7 % بالمقارنة مع مبيعات شهر أبريل، لكنه أعلى من 3.05 ملايين جهاز آيفون المباعين في شهر مايو 2019.
رحلة آبل في الصين

ويتناقض هذا مع الارتفاع بنسبة 160 % على أساس شهري في شهر أبريل، واستفادت آبل من الطلب الصيني وشهدت انتعاشًا حيث أعادت البلاد فتح اقتصادها بعد إغلاق لعدة أسابيع في وقت سابق من هذا العام.بينما انخفضت مبيعات آيفون في الصين بشكل كبير بنسبة 60 %على أساس سنوي في شهر فبراير، عندما اضطرت الشركة لإغلاق المتاجر، وأعادت آبل فتح جميع متاجرها في الصين بحلول منتصف شهر مارس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.