بريطانيا تعلن تدمير الوحدات العسكرية الروسية الأكثر تطورا في الحرب

بريطانيا تعلن تدمير الوحدات العسكرية الروسية الأكثر تطورا في الحرب

rema
2024-02-17T23:09:36+03:00
اخبار عالمية
rema29 نوفمبر 2022

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، أن الحرب الروسية الأوكرانية أدت إلى تعرض أكثر الوحدات الروسية تقدما وقدرة إلى خسائر ضخمة وغير متوقعة، موضحةً أن دبابة واحدة على أقل تقدير من طراز “تي – 90 إم”، جرى تدميرها خلال القتال.

تفاصيل الواقعة

وذكرت الوزارة البريطانية في بيان رسمي، أنّ حوالي 100 دبابة من الطراز “تي – 90 إم” جرى تشغيلها في الخدمة وتعتبر من أقوى الوحدات الروسية تجهيزا، حيث تنخرط في العمليات العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أنها قامت بتخصيص مبلغ مالي كبير لدعم كييف، لافتةً إلى أنه يقدر بنحو 150 مليون دولار كمساعدات عسكرية، عبارة عن ذخائر مدفعية وأجهزة رادار، وحذرت من أن الأموال المرصودة للأسلحة الموجهة لأوكرانيا بات نفادها وشيكا.

وتقل هذه الحزمة عن الحزم السابقة، حيث تضم 25 ألف قذيفة مدفعية من عيار 155 مليمترا، بالإضافة إلى أجهزة رادار مضادة للقصف المدفعي الروسي وأجهزة تشويش على الاتصالات، وأكد، الرئيس الأميركي جو بايدن، أنّ الكونجرس مطالب بأن يفرج بسرعة كبيرة عن الحزمة لدعم أوكرانيا في ساحة القتال وعلى طاولة المفاوضات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.