كيف تعرف أنك مصاب بمشاكل في القلب عن طريق الساقين؟

كيف تعرف أنك مصاب بمشاكل في القلب عن طريق الساقين؟

rema
2024-02-17T23:09:22+03:00
طب وصحة
rema23 مايو 2023

ترتبط مشكلات الساق بالقلب، إذ أن بعض الأعراض على مستوى الأطراف السفلية قد تؤدي إلى مشاكل خطيرة، ووفقا لما نشره موقع “doctor.ndtv“، فإنّ هناك أكثر من علامة في الساقين تؤكد تعرضنا لمشكلات قلبية.

علامات خطيرة .. لا تتجاهلها

من أهم هذه العلامات التورم في القدمين وأسفل الساقين، والتقلصات المؤلمة، ووجود كتل مؤلمة فى أصابع القدمين ووجود تلون على باطن القدمين، فالتورم هو عبارة عن الوذمة وقد يتعرض له أي مكان في الجسم لأكثر من سبب.

وإذا كنت تعاني من أي تورم في القدمين أو أسفل الساقين، فإن هذا الأمر قد يعبر عن عدم عمل القلب بشكل سليم، أو أنّ الجسم يعاني من انسداد على مستوى الوريد فى الساق أو أنّ الإنسان يعاني من قصور القلب الاحتقاني.

ولا يجب أن نتجاهل التقلصات المؤلمة، وبخاصة في منطقتي الفخذ والقدم، حيث قد يعبر هذا العَرَض الخفيف عن مرض الشريان المحيطي، وهي حالة خطيرة تتضمن تضييق الأوعية الدموية وضعف الدورة الدموية على مستوى الساقين، وقد يتسبب في فقدان كلي للدورة الدموية في الساقين والغرغرينا، ومن ثم البتر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.