واشنطن تتوقع استخدام بوتين السلاح النووي في حالة واحدة

واشنطن تتوقع استخدام بوتين السلاح النووي في حالة واحدة

rema
2024-02-17T23:09:22+03:00
اخبار عالمية
rema12 ديسمبر 2022

أعلنت أكدت الاستخبارات الوطنية الأمريكية، أن القترة القادمة ستشهد وجود تصعيد قوي في الحرب الروسية الأوكرانية، إذ بدأت العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا منذ الرابع والعشرين من يناير المنقضي، وخلفت مئات القتلى وآلاف المصابين وملايين المهجرين.

انتصار دونباس ليس نهاية المطاف

وأشارت، إلى أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيقوم باستخدام السلاح النووي إذا أحس أن هناك تهديد وجودي ضد بلاده، ولفتت مديرة الاستخابرات الأمريكية، أنّ انتصار روسيا في دونباس لا يعني نهاية الحرب أبدا، بل قد يكون بداية لأحداث جديدة.

وأوضحت أفريل هاينز، أن بوتين لا ينوي أن يتوقف في إقليم دونباس، بل يسعى إلى استمرار العمليات العسكرية في أنحاء متفرقة من أوكرانيا، بعدما ضمن السيطرة على دونباس، وفقا لتقديرات الاستخبارات الأمريكية.

وذكرت أن الانتصار الروسي في دونباس لا يعني أنّ الحرب انتهت، ومن ثمّ، فإن الأشهر القادمة في أوكرانيا قد تشهد  تصعيدًا غير مسبوق أو متوقع، وبخاصة أن موسكو تعول تراجع عزيمة الغرب في دعم أوكرانيا، لكن الرئيس الروسي لن يقوم باستعمال السلاح النووي إلا إذا أحس أن بلاده أصبحت في مهب الريح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.