الهند تطالب بتحديث جوجل كروم لتفادي التجسس

الهند تطالب بتحديث جوجل كروم لتفادي التجسس

rema
2024-02-17T23:09:09+03:00
اخبار التقنية
rema14 يوليو 2023

حذرت وزارة تكنولوجيا المعلومات الهندية، مستخدمي متصفح جوجل كروم، بخصوص تحديث، قامت الشركة بإصداره حتى تتعامل مع أكثر من ثغرة، وهو إصدار 101.0.4951.64، على أنظمة التشغيل ويندوز، وماك، ولينوكس، تسمح بالثغرات الأمنية على مستوى google chrome، للهاكرز استغلال نقاط الضعف.

استغلال نقاط الضعف

ويتم استغلال نقاط الضعف في تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية على النظام المستهدف، وتوجد تلك الثغرات الأمنية موجودة في براوزر جوجل كروم، بسبب استخدامه بشكل مجاني في ورقة المشاركة وواجهة مستخدم المتصفح، بالإضافة إلى موجهات الأذونات وواجهات برمجة تطبيقات الأداء.

وهناك أيضا ANGLE والمشاركة وتشخيصات واجهة مستخدم الويب، وقد تتيح الثغرات الأمنية في متصفح chrome للمهاجم أن ينفذ تعليمات برمجية عشوائية عن بعد، تجعله قادرا على أن تصل إلى معلومات حساسة على النظام المستهدف، وتجاوز سعة مخزن الذاكرة المؤقت، وتنفيذ برمجيات خبيثة.

ولكي نتجنب التعرض لهجمات الهاكرز نتيجة للثغرات الأمنية بمتصفح chrome، يجب على الملايين أن يستعملوا متصفح الويب الشهير، تحديث المتصفح إلى الإصدار 101.0.4951.64، وجرى طرح الإصلاحات الأمنية للنسخة المذكورة عن طريق عملاقة التكنولوجيا google في وقت سابق من هذا الأسبوع، وتتضمن بعض الإصلاحات والتحسينات لمعالجة الثغرات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.