إسرائيل توافق على بناء أكثر من 4 آلاف وحدة استيطانية في الضفة الغربية

إسرائيل توافق على بناء أكثر من 4 آلاف وحدة استيطانية في الضفة الغربية

rema
2024-02-17T23:09:09+03:00
اخبار عربية
rema28 يناير 2024

يشهد الداخل الفلسطيني أحداثا مؤسفة، وسط إصرار من قوات الاحتلال الإسرائيلي بزيادة عدد المستوطنات بالمخالفة للقانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية، وكان أخر هذه المخالفات، أن لجنة التخطيط العليا في الإدارة المدنية الإسرائيلية وافقت على بناء آلاف المستوطنات رغم تصاعد الأحداث.

تفاصيل بناء المستوطنات الجديدة

ومن المقرر ان تبني دولة الاحتلال 4427 وحدة سكنية استيطانية جديدة في الضفة الغربية، حيث جرى إقرار بناء 2791 وحدة بشكل نهائي، لكنها وافقت مبدئيا على 1636 أخرى، في الضفة الغربية المحتلة منذ سنة 1967م.

ومنذ احتلال الضفة الغربية، باتت تشهد وجود 700 ألف مستوطن، وبخاصة أن قوات الاحتلال الإسرائيلية مستمرة في خطتها الهادفة إلى تهويد فلسطين التاريخية، وبالتالي فقد أعلنت أمريكا انها تعارض بشكل كامل الموافقات الجديدة.

نائبة المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، أكدت، أن ما تفعله دولة الاحتلال يزيد الاحتقان في المنطقة، وتضر بحل الدولتين، إذ تنتشر المشروات الاستيطانية في مناطق كبير من أراضي الضفة، وبخاصة في (ج) التي تمثل نحو 60% من مساحة وتخضع للسيطرة المدنية والعسكرية من جانب دولة الاحتلال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.