رئيس حكومة إيطاليا يحذر من أزمة غذائية استثنائية بسبب الحرب

رئيس حكومة إيطاليا يحذر من أزمة غذائية استثنائية بسبب الحرب

rema
2024-02-17T23:09:09+03:00
اخبار عالمية
rema6 نوفمبر 2023

هاجم رئيس الحكومة الإيطالية ماريو دراجى، روسيا، بسبب استمرار عملياتها العسكرية في أوكرانيا، محذرا من مغبة ما يحدث منذ الرابع والعشرين من فبراير 2022، علفى صادرات الحبوب حول العالم، وبخاصة التي تصدرها كييف.

العالم أصبح مهددا أكثر من أي وقت مضى

وأكد دراجي، أنّ العالم أصبح مهددا أكثر من أي وقت مضى، بأزمة غذائية غير مسبوقة، قد تتسبب في زعزعة الاستقرار السياسي للنظام العالمي، بسبب تضرر تجارة الحبوب والأغذية منذ اندلاع الحرب بين البلدين.

وتابع، أنه بالنسبة لكل الأنشطة الضرورية ذات الصلة بالغاز الطبيعي، لا يجب أن تكون على حساب أهداف التحول البيئي التي أقرها العالم، موضحًا أن حالة طوارئ إن جرى فرضها، فإنها تجبر الجميع على تبني سرعة أكبر فيما يتعلق باستعمال مصادر الطاقة المتجددة حتى يضمن العالم الاستقلال الطاقي، الاقتصادي والسياسي.

وطالب رئيس الحكومة الإيطالية، بالاستمرار في دعم أوكرانيا ضد الهجوم العسكري الروسي المستمر، مشددًا على أنّ الأوكرانيين يقاتلون من أجل نيل الحرية وسلامة قارة أوروبا، وطالب بأن تتحمل روسا ثمن ما يحدث فيها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.