سيارات الإسعاف في العاصمة ستوكهولم تختبر نظام (إفام EVAM) من إنتاج المعهد الملكي للتكنولوجيا

سيارات الإسعاف في العاصمة ستوكهولم تختبر نظام (إفام EVAM) من إنتاج المعهد الملكي للتكنولوجيا

ريهام المرزوقي
اخبار التقنية

في كثير من الاوقات، يعمل سائقين السيارات على رفع الموسيقى الخاصة بهم بالاضافة إلى اغلاق نوافذ السيارة مما يترتب عليه عدم مقدرة سماع الامور التي تحدث بجانبهم مما يؤدي ذلك إلى حدوث ركبة أو ضعف وصول سياراة الاسعاف للمكان المطلوب خلال الوقت المناسب، لذلك تجد الكثير من الناس تطالب بخفض الموسيقي لكي تعطي لك حرية سماع الامور التي تدور حولك.

إلا انه مع التطور الكبير في عالم التكنولوجيا قد لا يؤثر هذا الامر بعد ذلك ولا يعتبر ذو اهمية كبيرة، حيث أن سيارات الإسعاف في العاصمة ستوكهولم تختبر نظام (إفام EVAM) من إنتاج المعهد الملكي للتكنولوجيا، يعترض الصوت الموجود في السيارة بتحذير صوتي عندما تقترب سيارات الإسعاف من سيارتك.

ولا تقف الاشعارات عند الصوت وإنما كذلك تشمل أمور تتعلق بسرعة السياراة فعندما تكون على طريق سريع فإن الامر يتطلب منك الحصول على عدد من الاشعارات عند مسافة أكبر، ومن المتوقع قيام عدد من السيارات بتجربة هذا النظام في الربع الأول من هذا العام وذلك ما اظهره موقع “إنجدجت” التكنولوجي.

كما أن هذا النظام قد يواجه العديد من الاشكاليات المختلفة، التي تظهر فيه، وذلك من خلال الحاجة إلى القيام بنتبيه السيارات المجاورة في الشوارع الاخرى وذلك بعدم وجود اي خطورة تذكر، اي كان هذا النظام فأنه سيعمل على انقاذ الكثير من الاشخاص والمصابين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.