تصميم رصاصا ذكيا مضادا للطائرات دون طيار بناء على طلب البحرية الإمريكية خشية وقوع حرب تعتمد على اسراب الطائرات بدون طيار

ريهام المرزوقي
اخبار التقنية
ريهام المرزوقي18 يناير 2017آخر تحديث : الأربعاء 18 يناير 2017 - 9:38 مساءً
تصميم رصاصا ذكيا مضادا للطائرات دون طيار بناء على طلب البحرية الإمريكية خشية وقوع حرب تعتمد على اسراب الطائرات بدون طيار

في ظل التطور الكبير الذي يشهده  عالم صناعة الطائرات وخصوصا بعد الحديث عن قيام إحد الشركات الخاصة بصناعة الطائرات بدون طيرا ببدأ تجربة الطيارة التي تقوم وتتمع بخاصية الدفاع الذاتي في حالة تعرضها إلى اي عملية هجومية من قبل طائرات اخرى، وهذا ما يظهر من خلال التقارير الاعلامية التي صدرت صباح اليوم عبر مختلف المواقع الاخبارية.

فقد أظهر التقرير الاخباري الصادر عن موقع انجادجيت الأمريكي التكنولوجي، بإن شركة رايثيون الأمريكية المتخصصة في أنظمة الدفاع، قامت بتصميم رصاصا ذكيا مضادا للطائرات دون طيار وذلك من أجل قيام البحرية الامريكية بالعمل على إستخدامة في حالة عبور إحد الطائرات بدون طيار للمجال الجوي الإمريكي.

ويأتي هذا الأمر في ظل الحديث من قبل الشركة الامريكية عن خشية البحرية الامريكية من التعرض إلى غزو من قبل اسراب الطيارات بدون طيار خلال اي حرب مقبلة مما يترتب عليه الحاق خسارة كبير في الحروب للجانب العسكري الامريكي، لذلك جاء الاجتهاد من قبل الشركة بهدف العمل على تطوير هذا المجال.

واظهرت بعض التقارير بدأ الشركة ذاتها بالعمل على القيام بالمرحلة الثانية والخاصة بالمشروع وذلك عن طريق عيار 20 و40 المقاوم للطائرات الروبوتية الموجهة عن بعد، وتقوم بهذا المشروع بناء على تكليف من قبل وكالة مشاريع البحوث المتطورة الدفاعية التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية.

بحيث يقوم الأساس الذي يعود عليه هذا المشروع لتمكين السفن الحربية الأمريكية من مواجهة ظهور أي حشد من طائرات “درونز” في السماء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.