الجيش الأمريكي يكشف عن الموتوسيكل الطائر بعد نجاح تجربة المركبة الطائرة

ريهام المرزوقي18 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الجيش الأمريكي يكشف عن الموتوسيكل الطائر بعد نجاح تجربة المركبة الطائرة

بدأت عملية التحضير والاستعدادت لاي حروب وهذا الامر تسعى وتقوم به الكثير من الدول خلال الاوقات الاخيرة، وخصوصا في ظل التحديات والاكتشافات العملية الكبيرة خلال الاونه الاخيرة وتطور مجالات السلاح، وبناء على ذلك بدأت الدول بالعمل على القيام بالصناعات التي تقوم فكرتها على التقليل من الاضرار الناجمة عن الحرب وحماية الجنس البشري وذلك من خلال ابتكار وسائل قتالية لا تعتمد على الانسان في هذا الامر بالاضافة إلى وسائل تقوم بنقل الامدادت الى ساحة المعركة دون الاعتماد على الإنسان.

وفي ذات السياق قام الجيش الأمريكي بالكشف عن الموتوسيكل الطائر وذلك بعد نجاح التجربة الخاصة ب المركبة الطائرة، وذلك ضمن عرض طيران تجريبي بالتعاون مع وزارة الدفاع (البنتاجون).

ولقد حضر هذا العرض كلا من مدير مكتب القدرات الاستراتيجية لدى البنتاجون الدكتور وليام روبر، حيث يكون الشكل الخاص بهذا العرض على شكل المستطيل تحلق في ساحة اختبارات بمدينة أبردين في ولاية ماريلاند.

وكان المسؤول عن عملية تمويل هذا المشروع هي مؤسسة كيك ستارتر (Kickstarter)، وتعتبر من ضمن اشهر الشركات التي تعمل ضمن هذا المجال بخصوص التمويل الاجتماعي، بحيث يكون المقر الرئيسي لهذه الشركة هو نيويورك ولقد تم اجراء عملية تعاون مع شركةSurvice  Engineering Co للمنتجات الدفاعية.

ولقد اصبح هذا المشروع معروف بمسمى محدد وهو مركبة الإمداد الجوي التكتيكي المشترك” أوJTARV ، ويقوم على اساس التعاون المشترك بين الجيش وقوات مشاة البحرية الأمريكية، بحيث يهدف الدور الرئيسي منه العمل على نقل التموين الخاص بالجيوش إلى ساحات المعركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.