هواوي تتهم ست موظفين سابقين بتسريب معلومات خاصة بشركة إلى الشركات المنافسة ومن ابرازهم هي شركة LeEco و Coolpad

ريهام المرزوقي20 يناير 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
هواوي تتهم ست موظفين سابقين بتسريب معلومات خاصة بشركة إلى الشركات المنافسة ومن ابرازهم هي شركة LeEco و Coolpad

يبدو أن الحرب بدأت تشتعل بين شركة هواوي والموظفين السابقين لها، وذلك ما ظهرته العديد من التقارير الاعلامية التي صدرت مساء الامس، من حيث قيام شركة هواوي بالعمل على تقديم شكوى بخصوص اتهام ست موظفين سابقين لها بالعمل على تسريب عدد من المعلومات الخاصة بشركة والانتاجات التي ستقوم بها إلى الشركات المنافسة ومن ابرازهم هي شركة LeEco و Coolpad.

وفي هذا السياق فقد اظهرت التقارير الاعلامية قيام شركة هواوي باتهام عدد من الموظفين الذي كانوا يعملون لديها في مجال التصميم والهندسة، ولقد اظهرت التقارير الاعلامية بإن السلطات الصينية قامت بالقيض مساء الامس على كلا من المهندسين والمصممين الستة وذلك من أجل التحقيق معهم، ويقوم الست موظفين الست بالعمل في شركة Coolpad، وهي الشركة الفرعية التابعة لشركة LeEco.

ولقد قامت شركة هواوي بالعمل على اتهام الست اشخاص بإنهم يعملون على انتهاك الخصوصية الخاصة بالأمور الفكرية للشركة، حيث قام هؤلاء الموظفين الست بالعمل على مغادرة الشركة بعد قيام الرئيس التنفيذي السابق لشركة هواوي بمغادرتها، والتي كانت تحمل العلامة التجارية الفرعية Honor السيد Liu Jiangfeng شركة Huawei ليشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة Coolpad قبل ستة أشهر.

ومن ضمن الاسماء التي قامت السلطات الصينية باعتقالهم هو السيد والذي كان المهندس الرئيسي للهاتف Huawei P6، حيث تتهمه الشركة بإنه المسؤول الرئيسي عن الخسارة الكبيرة والفادحة التي اصبت الشركة.

وقامت شركة Coolpad بالحديث عن أن المهندسون الذين انتقلوا الى الشركة لم يأتوا بأي معلومات معهم أو تسريبات في هذا المجال وإن الحديث عن هذا الامر يأتي ضمن الشائعات التي تسعى شركة هواوي لنشرها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.