الجيش التركي يعلن مقتل 30 مدنيا على أيدي تنظيم الدولة في مدينة الباب

الجيش التركي يعلن مقتل 30 مدنيا على أيدي تنظيم الدولة في مدينة الباب

عمر الديبه
2017-01-20T20:48:24+03:00
اخبار عالمية
عمر الديبه26 ديسمبر 2016

قام الجيش التركي اليوم الإثنين بالإعلان عن مقتل 30 مدنيا في مدينة الباب السورية، بينما جرح آخرون نتيجة الهجوم الذي شنه مسلحو تنظيم الدولة في مدينة الباب السورية لمنع الناس من النزوح من المدينة.

وتجرى الآن معارك شديدة في محيط مدينة الباب السورية بين مقاتلي المعارضة السورية المسلحة المدعومة من قبل الجيش التركي من جهة وبين عناصر تنظيم الدولة الإسلامية من جهة أخرى.

وأعلنت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن قيام الجيش التركي بقصف نحو 113 هدفا لتنظيم الدولة في شمال سوريا، وأسفر القصف عن تدمير مواقع دفاعية ومخابئ فضلا عن أسلحة وعربات تابعة للتنظيم.

وذكر الجيش التركي في بيان سابق أنه قام بتحييد 68 متشددا من عناصر تنظيم الدولة في المعارك الدائرة حول مدينة الباب، بينما قتل إثنان من مسلحي المعارضة السورية .

وشهد يوم الأربعاء الماضي احتدام القتال الدائر حول مدينة الباب، حيث قتل نحو 14 جندي تركي و138 من مسلحي تنظيم الدولة.

فيما قام الجيش التركي أمس الأحد بإرسال المزيد من التعزيزات العسكرية على الحدود التركية السورية في إطار الحملة العسكرية التي تقوم بها تركيا في شمال سوريا تحت مسلمى “درع الفرات” .

وتعد مدينة الباب الواقعة بريف حلب أحد أهم المعاقل الرئيسية لتنظيم الدولة في سوريا، ويسعى الجيش التركي لإقتحام المدينة وطرد عناصر التنظيم منها.

وكان الجيش التركي قد بدا عملية درع الفرات العسكرية في شمال سوريا منذ أربعة اشهر، ويهدف الجيش التركي من هذه العمليات العسكرية إلى إنشاء منطقة آمنة في شمال سوريا على الحدود التركية، ومساعدة المعارضة السورية المسلحة في السيطرة على شمال سوريا وطرد مقاتلي تنظيم الدولة وعناصر وحدة الشعوب الكردية  اللتان تعتبرهما تركيا منظمتين إرهابيتين من المناطق الحدودية بين سوريا وتركيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.