العثور على سبعين جثة لضحايا الطائرة العسكرية الروسية المنكوبة

عمر الديبه26 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
العثور على سبعين جثة لضحايا الطائرة العسكرية الروسية المنكوبة

تمكنت فرق الإنقاذ الروسية من العثور على سبعين جثة لضحايا الطائرة العسكرية الروسية المنكوبة، مع تواصل جهود فرق الإنقاذ للعثور على الصندوقين الأسودين للطائرة.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن مصدر أمني، أنه تم انتشال جثة رومان فالكوف قائد الطائرة العسكرية المنكوبة، وأشار المصدر الأمني إلى وصول عدد الجثث التي تم انتشالها إلى سبعين جثة حتى الآن.

فيما أعلنت وزارة الطوارئ الروسية عن العثور على أربع أجزاء من جسم الطائرة.

بينما نفت وزارة الدفاع الروسية الأنباء التي ترددت عن إرتداء بعض ركاب الطائرة لسترات النجاة.

وتتم عمليات البحث عن الطائرة المنكوبة بمشاركة نحو 3500 شخصا، بالإضافة إلى 45 سفينة وعشر مروحيات و12 طائرة وعدة طائرات بدون طيار.

وتقوم الغواصات والسفن المشاركة في عمليات البحث بتمشيط مساحات واسعة من المياه قبالة ميناء سوتشي، وتهدف عمليات البحث للعثور على الصندوقين الأسودين لكشف أسباب تحطم الطائرة.

وشهد فجر أمس الأحد إختفاء طائرة عسكرية روسية من على شاشات الرادر عقب إقلاعها من مدينة إدلر الواقعة في جنوب روسي متجهة نحو قاعدة حميميم الجوية في اللاذقية السورية ، بحسب البيان الذي أصدره وزارة الدفاع الروسية، وتناقلته وكالة الأنباء الروسية. فيما عثر على أجزاء من الطائرة المختفية بالبحر الأسود في وقت لاحق من يوم أمس الأحد.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  قد أصدر قرارا باعتبار اليوم الإثنين يوم حداد وطني بجميع الأراضي الروسية، على خلفية حادث تحطم الطائرة العسكرية الروسية، ودعا بوتين إلى إجراء تحقيق معمق للكشف عن أسباب تحطم الطائرة.

وتشكلت لجنة خاصة للتحقيق فى أسباب سقوط الطائرة برئاسة مكسيم سوكولوف وزير النقل الروسي، وصرح سوكولوف فور وصوله مدينة سوتشي الروسية بأنه سيتم دراسة كافة الأسباب المحتملة لسقوط الطائرة، مشيرا إلى الحديث عن أي احتمالات لسقوط الطائرة يعتبر أمرا سابق لأوانه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.