نوك تين يتسبب في مقتل أربع أشخاص في الفلبين

عمر الديبه26 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
نوك تين يتسبب في مقتل أربع أشخاص في الفلبين

تسبب إعصار نوك تين الذي ضرب الفلبين في مصرع أربع اشخاص.

فيما أجلت السلطات الفلبينية مالا يقل عن 380 ألف شخص من منازلهم لتفادي سقوط ضحايا نتيجة الإعصار، كما رفعت هيئة الدفاع المدني إستعدادتها إلى حالة التأهب القصوى، وحذرت السلطات الفلبينية من حدوث إنهيارات طينية وسيول خلال 36 ساعة القادمة.

كما تسببت العاصفة في إلغاء عشرات الرحلات الدولية والمحلية، وقضى نحو 12 ألف شخص ليلة عيد الميلاد في الموانئ بعد منع السلطات الفلبينية العبارات من الإبحار، قبل أن يتم إستئناف الرحلات البرية والبحرية والجوية ببطء.

من جانبه، أعلن نيد اولناي مدير مؤسسة انقذوا الأطفال عن توقعاته لإحتياج نحو مليون شخص خلال ال24 ساعة القادمة إلى أماكن إيواء عاجلة، محذرا من ترك الكثير من الفلبينيين في أكواخهم الخشبية الهشة التي يعيشون فيها حسب تصريحاته لقناة بي بي سي.

فيما أعلنت الناطقة باسم مجلس رصد الكوارث الفلبيني مينا ماراسيغان لوكالة فرانس برس للأنباء أن مجلس الكوارث المحلية قام بتجهيز مواد الإغاثة ومعدات الإنقاذ وفتح الطرق في العاصمة الفلبينية مانيلا.

وشهد الأحد الماضي تعرض الساحل الفليبيني لإعصار نوك تين.

فيما أجلت السلطات الفلبينية نحو 100 ألف شخص من منطقة بيكول الأكثر تعرضا للإعصار، وسط توقعات من حدوث انهيارات أرضية وفيضانات مدمرة، وسط تخوفات من تجاهل الفلبينيين لتحذيرات السلطات الفلبينية والبقاء في منازلهم للإحتفال بعيد الميلاد.

ويتوقع أن يضرب الإعصار جزيرة لوزون والتي تعد أكبر جزر أرخبيل الفلبين، فيما يتوجه الإعصار بعد ذلك باتجاه بحر الصين الجنوبي.

يذكر أن الفلبين قد تعرضت في اكتوبر / تشرين الأول الماضي إلى إعصار هايما والذي أسفر عن مصرع أربع أشخاص على الأقل.

وشهد عام 2013 سقوط أكثر من 7350 قتيلا فلبينيا نتيجة إعصار هايان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.