العثور على الصندوق الأسود للطائرة الروسية المنكوبة بالبحر الأسود

عمر الديبه27 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
العثور على الصندوق الأسود للطائرة الروسية المنكوبة بالبحر الأسود

ذكرت وكالة تاس للأنباء اليوم الثلاثاء أنباء عن العثور على الصندوق الأسود للطائرة الروسية المنكوبة بالبحر الأسود، ونقلت الوكالة عن مصدر مطلع قوله بأنه تم العثور على أحد الصندوقين الأسودين للطائرة الروسية العسكرية المنكوبة، والتي كان على متنها نحو 92 شخصا لقوا حتفهم جميعا في حادث تحطم الطائرة وسقوطها في البحر الأسود يوم الأحد الماضي.

وأضاف المصدر أن العثور على الصندوق الأسود يمكن لجان التحقيق من تحديد أسباب تحطم الطائرة، من خلال إرسال البيانات والمعلومات التي يحتويها الصندوق الأسود إلى لجان التحقيق.

ويرى المحققون حتى الآن أن سبب تحطم الطائرة يرجح أن يكون نتيجة خلل فني في الطائرة أو أن يكون ناتجا عن خطأ ارتكبه قائد الطائرة.

من جانبها، نفت وزارة الدفاع الروسية الأنباء التي ترددت عن عثورها على هيكل الطائرة المنكوبة، مستبعدة فرضية تعرض الطائرة لحادث إرهابي أدى إلى تحطمها، مرجحة أن تحطم الطائرة ناتجا عن خلل فني أو خطأ من الطيار.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن فرق البحث تمكنت من انتشال ثمانين جثة لضحايا الطائرة، والعثور على أربع أجزاء من الطائرة.

وكانت الطائرة المنكوبة قد انطلقت يوم الأحد الماضي من موسكو متجهة إلى قاعدة حميميم في اللاذقية السورية، وهبطت الطائرة في مدينة سوتشي الروسية لوجود خلل فني بالطائرة، قبل أن تكمل مسيرتها إلى سوريا. وتحطمت الطائرة عقب إقلاعها بدقائق من مدينة سوتشي وسقطت في مياه البحر الأسود القريبة من ساحل مدينة سوتشي.

وكانت الطائرة العسكرية الروسية المنكوبة تقل نحو 92 راكبا معظمهم من أفراد الموسيقى العسكرية بجانب بعض الإعلاميين والصحفيين الروس بالإضافة إلى طاقم الطائرة، وكان أفراد الفرقة الموسيقية متجهون إلى قاعدة حميميم للترفيه عن الجنود الروس وإحياء حفلات أعياد الميلاد في مدينة اللاذقية السورية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.