مزارع النقرات : آخر صيحات الحصول على تقييمات مُخادعة

ريهام المرزوقي12 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مزارع النقرات : آخر صيحات الحصول على تقييمات مُخادعة

تعتبر تقييمات التطبيق من بين العوامل المهمة التي تساهم في الرفع من معدل التنزيل ، وهناك عدة حلول من أجل الحصول على تقييم جيد وهو أن يكون التقييم يستحق بالفعل الحصول على هذا الأمر أو إنتهاج شراء التقييمات مما يسمى مزارع النقرات.

وتعتمد مزارع النقرات على عدد كبير من الهواتف الذكية التي يتم إستخدامها من أجل إرسال زيارات أو نقرات أو تقييمات أو أشياء أخرى على هذه الشاكلة للموقع أو التطبيق.

وتعتبر التقييمات سليمة من الناحية النظرية وذلك لكونها تمت بطريقة واقعية ومن خلال أجهزة حقيقية ، ولكن على الجانب العملي فهي غير دقيقة ولا تمثل الحقيقة وذلك لكونها غير نابعة عن إقتناع أو بعد إستخدام وإنما بشكل متعمد.

وكانت عدة تقارير قد نشرت في شهر مارس المنصرم عن حصول عدة تطبيقات كبيرة على غرار مسنجر فيس بوك وواتس اب على تقييمات كثيرة للغاية ومن فئة الخمس نجوم في مدة قصيرة.

وحسب التقارير فإن العملية تمت من خلال مزارع النقرات وما دل على هذا الأمر هو أن النص المكتوب في التقييم لا علاقة له بطبيعة وعمل التطبيق مثل “لعبة ممتعة” و”رسوميات رائعة” وغيرها من الكلمات الأخرى.

وكان شخص من روسيا قد نشر مقطعا قصيرا يظهر إحدى مزارع النقرات العاملة من الأراضي الصينية والتي أظهرت وجود عشرة آلاف هاتف خاص بالعملية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.