الدولار الأمريكي يستمر في أعلى المستويات خلال ثلاثة أشهر

خليل اسماعيل12 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الدولار الأمريكي يستمر في أعلى المستويات خلال ثلاثة أشهر

إستمر الدولار الأمريكي في أعلى المستويات خلال ثلاثة أسابيع ، وذلك اليوم الجمعة 12 مايو بعد بيانات سوق العمل وأسعار المنتجين ، ليتجه نحو الأسبوع الأقوى له هذا العام الجاري 2017.

وكان هذا الأمر سببا في تعزيز التوقعات برفع مجلس الإحتياطي الإتحاد “البنك المركزي الأمريكي” لأسعار الفائدة مرة أخرى خلال شهر يونيو.

وللإشارة ، فإن الصعود الكبير للدولار إلى أعلى المستويات خلال 14 سنة ، وذلك بعد وصول دونالد ترامب إلى كرسي الحكم في الولايات المتحدة  ، كان قد عرف نزولا حادا مطلع هذا العام.

وعرفت العملة الأمريكية تراجعا بنسبة قدرت بنحو 5 بالمئة ، وسط وجود شكوك حول إجراءات دعم النمو ، والتي كان قد وعد بها الرئيس الأمريكي في حملته الإنتخابية.

من جانبه ، عرف اليورو الأوروبي إستقرارا عند 1.2 بالمئة منذ يوم الإثنين الفارط ، ليكون عند 1.0865 دولار أمريكي في الأداء الأسبوعي الأسوأ له على مدى شهر و نصف.

وقد سجلت العملة الموحدة أعلى المستويات خلال نصف عام مطلع الأسبوع فوق 1.10 دولار ، وذلك بعد وصول مرشح الوسط الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى سدة الحكم في فرنسا ، على حساب المرشحة اليمينية المتطرفة مارين لوبان.

كما عرف الدولار الأمريكي إستقرار عند 113.81 ين ، مسجلا إنخفاضا عن أعلى مستوى في شهرين 114.38 ين ، والذي كان قد وصل إليه في وقت سابق من هذا الأسبوع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.