تجربة صاروخية جديدة لكوريا الشمالية .. والبيت الأبيض يدعو لتطبيق عقوبات

2017-05-14T13:29:29+03:00
2017-05-14T13:33:26+03:00
اخبار عالمية
عمر الديبه14 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تجربة صاروخية جديدة لكوريا الشمالية .. والبيت الأبيض يدعو لتطبيق عقوبات

أعلنت القيادة الأمريكية في المحيط الهادئ، عن قيام بيونج يانج بإجراء تجربة صاروخية جديدة، صباح اليوم الأحد.

وأصدرت قيادة القوات الأمريكية في المحيط الهادئ بيانا، قالت فيه أنها تمكنت من رصد قيام كوريا الشمالية بإطلاق صاروخًا في تمام الساعة 10:30 بتوقيت هاواي.

وذكر بيان القيادة الأمريكية أنه تم إطلاق الصاروخ الذي سقط في بحر اليابان من منطقة قرب مدينة كوسونغ، وأوضح البيان أنه جار العمل لتحديد طبيعة الصاروخ.

وأشار بيان القيادة الأمريكية إلى أن المسافة التي قطعها الصاروخ لا تتوافق مع كونه صاروخ باليستي عابر للقارات.

وعلق البيت الأبيض على التجربة الصاروخية التي قامت بها كوريا الشمالية من خلال بيان، وقال البيت الأبيض في بيانه أنه “مع سقوط الصاروخ على مسافة أقرب للأراضي الروسية من بحر اليابان، فإن الرئيس دونالد ترامب لا يمكن أن يتخيل أن روسيا مسرورة”.

وأفاد بيان البيت الأأبيض، أن كوريا الشمالية تمارس هذه “التهديدات الصريحة” منذ فترة طويلة، مشيرا إلى أن “هذا الاستفزاز الأخير يمثل نداء لكل الدول من أجل تطبيق عقوبات أشد على كوريا الشمالية”.

من جانبه، أعلن جيش كوريا الجنوبية أن بيونج يانج أطلقت صاروخا بالستيا، صباح اليوم الأحد.

وصرح مسؤول كبير في جيش كوريا الجنوبية في بيان، إن الصاروخ تم إطلاقه من قاعدة كوسونغ، في مقاطعة بيونغان الشمالية، مشيرا إلى أن الصاروخ اجتاز نحو سبعمائة كيلومتر.

وأضاف بيان المسؤول بالجيش الكوري الجنوبي أن “كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بصدد إجراء تحليلات للحصول على المزيد من المعلومات عن هذا الصاروخ”.

وتعد التجربة الصاروخية التي قامت بها كوريا الشمالية، هي الأولى من نوعها منذ انتخاب رئيس كوريا الجنوبية الجديد، مون جي إن، هذا الأسبوع.

وأعلن المتحدث باسم رئاسة كوريا الجنوبية، أن الرئيس الجديد سيعقد اجتماعا طارئا على خلفية التجربة الصاروخية لكوريا الشمالية مع مستشاريه الأمنيين.

يذكر أن الرئيس الكوري الجنوبي الجديد، والذي تسلم مهامه الرئاسية يوم الأربعاء الماضي، يفضل التقارب مع جارته الشمالية من أجل إعادة بيونج يانج إلى طاولة الحوار.

بدوره، قال يوشيهيدي سوجا، كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، إن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية، سقط في بحر اليابان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.