توقيف ثلاثة من مهربي البشر أثناء قيامهم بعملية تهريب وسط صربيا

عمر الديبه28 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
توقيف ثلاثة من مهربي البشر أثناء قيامهم بعملية تهريب وسط صربيا

أعلنت وزارة الدفاع الصربية عن قيامها أمس الثلاثاء توقيف ثلاثة من مهربي البشر أثناء قيامهم بعملية تهريب وسط صربيا، وذلك أثناء نقلهم مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين في شاحنين مغلقتين.

ووفقا لبيان وزارة الدفاع الصربية، فإن قوة عسكرية تابعة لها قامت يوم الإثنين الماضي بإحباط عملية لتهريب نحو 36 مهاجرا غير شرعيا من مالي وأفغانستان، وقامت باعتقال شخصين من المتورطين بتهريبهم ، وأضاف البيان أن قوة عسكرية أخرى أستطاعت الكشف عن عملية تهريب أخري في نفس المكان في شاحنة تحمل لوحات ألمانية وعلى متنها نحو 41 مهاجرا غير شرعيا، وقامت بإعتقال المهرب.

وأشار بيان الدفاع الصربية إلى قيامها بمنع 18 ألف لاجئ من الدخول إلى أراضيها  واعتقال نحو 1144 مهربا من خلال تيسير دوريات على حدودها مع بلغاريا ومقدونيا.

وتصل أعداد اللاجئين الفارين من الحروب والفقر في الشرق الأوسط وإفريقيا في المعسكرات الصربية إلى نحو سبعة آلاف مهاجر بحسب إحصائيات الأمم المتحدة، فيما يتواجد مئات الآلاف من المهاجرين على الحدود الصربية في محاولات للعبور والوصول إلى دول الإتحاد الأوروبي.

من جهة أخرى أعلنت الداخلية الإيطالية أن أعداد المهاجرين الغير شرعيين القادمين إلى إيطاليا خلال العام الجاري شهد زيادة قياسية جديدة وصلت إلى نحو 18% عن العام الماضي.

وصدر تقرير عن وزارة الداخلية الإيطالية أمس الثلاثء، كشف عن وصول نحو 180 ألف و392 مهاجر غير شرعي منذ يناير من العام الجاري وحتى صدور التقرير، بزيادة نحو 18.21 % بالمقارنة مع عام 2015.

ويعتبر هذا العدد من المهاجرين غير الشرعيين أكبر عدد تستقبله إيطاليا على الإطلاق، في الوقت الذي يشهد فيه عمليات ممولة من قبل الإتحاد الأوروبي للسيطرة على الهجرة غير الشرعية في البحر المتوسط التي ينتج عنها من غرق المئات من المهاجرين

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.